أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

اصنعي مستقبلك واكتشفي عالم الأعمال مع برنامج "linkedin"

لمحبات مجال الأعمال والتعرف على فرص العمل المختلفة وإيجاد ما يناسبهن منها بجانب عرض سيرتهن المهنية والترويج لعملهن، يعد تطبيق "لينكد ان" هو الموقع المناسب لهن، فهو يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية المهتمة بمجال العمل والتوظيف، حيث يستخدم في الأساس للبحث عن الوظائف في جميع المجالات، بالإضافة إلى الخدمات المنوعة لأصحاب وصاحبات الأعمال والشركات.


وإيماناً بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي في فتح باب تواصل اجتماعي يعين المرء على إيجاد مستقبله المهني، "سيِّدتي نت" يقدم من خلال السطور التالية شرحاً وافياً لموقع وبرنامج linkedin "لينكد ان"، وكيفية استخدامه والاستفادة منه:


• تعرفي على تطبيق linkedin "لينكد ان"

يعتبر تطبيق "linkedin" شبكة اجتماعية كبرى تهدف إلى التقاء محبات العمل والأعمال وربطهن ببعضهن البعض والتعرف الضخم والموجه نحو الأعمال والمهن، مما يفتح مجالات عمل عدة للباحثات عن الوظائف، كذلك لصاحبات العمل ممن يحتجن إلى إشغال وظائف لديهن ويبحثن عن قدرات وكفاءات مميزة، وقد انطلق "لينكد" في عام 2003، حيث تم إنشاؤه كشبكة تواصل مهنية من الدرجة الأولى، ويتجاوز عدد المسجلين في الموقع 175 مليون عضو من أكثر من 200 دولة، كما يتوفر بعدة لغات وصل عددها إلى 19 لغة عالمية، منها: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، التركية، اليابانية.


• الهدف من البرنامج
يهدف برنامج "LinkedIn" إلى فتح باب المعرفة بين الباحثة عن عمل والجهات المعنية، بالإضافة إلى ربط متكامل بين أرباب العمل والآخرين للتواصل والاستفادة فيما بينهم، ومن أهم أهداف البرنامج الرئيسية ما يلي:

1- يمكن الباحثة عن عمل من إيجاد الوظيفة المناسبة لها في جميع المجالات.

2- بإمكان صاحبات الأعمال الإعلان عن وظيفة شاغرة من خلاله وإيجاد الشخص المناسب لها.

3- يعتبر وسيلة لتسويق أي عمل جديد.

4- يساعد صاحبات الأعمال على إيجاد الموظفات أو شريكات الأعمال.

5- ينمي المهارات والخبرات العملية من خلال التواصل الاجتماعي مع المشتركين من خلاله عن طريق طرح العديد من النقاشات التي تدور بين الأعضاء.

 

• الخطوات الأساسية لإنشاء حساب ناجح على LinkedIn "لينكد ان"

التسجيل بصورة عامة في البرنامج مجاني، ولكن يوجد خيار آخر إذا كنت ممن يرغبن بنشر الإعلانات على الموقع، حيث يمكنك ترقية حسابك إلى حساب مدفوع، وفي الحالتين سيمكنك ذلك من إنشاء صفحتك المهنية الخاصة بكل يسر إذا اتبعت الخطوات الأساسية التالية:


1. التسجيل: قومي بالتسجيل وإنشاء صفحتك الشخصية، وضعي معلوماتك التي تمثلك وتعبر عنك ويجب أن تكون حقيقية، فلا مجال للتخفي بالظهور بشخصية أخرى أو معلومات غير حقيقية عنك، ولتجدي الفائدة المرغوبة من الموقع عليك الاهتمام بوضع الأساسيات، مثل: سيرتك الذاتية، مكان الدراسة، الأعمال التي قمتِ بها، ملخص عن نفسك، معلومات الاتصال بك.


2. التفعيل: قومي تفعيل الحساب في "لينكد"، وذلك من خلال الانتقال المباشر وتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني أثناء التسجيل، أو من خلال الدخول على رابط التفعيل، والذي يصلك في رسالة إلى البريد الإلكتروني المستخدم في عملية التسجيل .


3. المشاركة: بعد الانتهاء من التسجيل تظهر العديد من الخطوات كمشاركة الموقع على "الفيس بوك" و"تويتر" وبريدك الإلكتروني الشخصي فقومي بمشاركته ليتعرف الجميع على حسابك به.


4. المميزات: بعد تفعيل حسابك المجاني ستحصلين على عدد من المميزات، حيث سيمكنك البحث في 65 مليون بروفايل، كذلك التواصل مع المستخدمين من خلال إرسال رسائل لهم بدون مقدمات، إضافة إلى البحث عن الوظيفة التي تحتاجينها والحصول على ترتيب أفضل عند التقدم لوظيفة ما.


5. قومي بإنشاء شبكة علاقاتك: سيمكنك إنشاء شبكة للتواصل من خلال الموقع من الحصول على توصيات "اون لاين" لقدراتك المهنية والشخصية، لذا بعد إنشاء الصفحة والتسجيل والتأكد من أنها جاهزة والبيانات كاملة للعرض بإمكانك نشرها وبدء البحث عن "علاقات"، و"العلاقة" شخص تعرفينه أو تريدين أن تعرفي أكثر عنه على LinkedIn "لينكد ان"، وإضافة كل من هو في مجال عملك أو اختصاصك لفتح أكبر منفذ لك لإنشاء دائرة علاقات لك.


6. الفائدة من الاشتراك: سيفتح لك موقع "لينكد ان" المجال للتعرف على مدراء محتملين وزملاء في مجال تخصصك، كما سيعرض لك أهم الوظائف المطروحة في مجال عملك واهتمامك، إضافة إلى الاشتراك مع العديد من المجموعات التي تتماشى مع اهتماماتك العلمية والعملية، وبإمكانك أن تجدي رابطاً مشتركاً بينك وبين مستخدم آخر فتقومين بدعوته إلى شبكتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X