أواني الطهي الألومنيوم تقود إلى الخرف والشيخوخة المبكرة

4 صور

تعدّ أواني الطهي الألومنيوم من أكثر الأواني الشائعة الانتشار والأكثر استخداماً ، ولا يكاد يخلو أيّ بيت منها. وعلى الرغم من التحذيرات العديدة التي أطلقها علماء التغذية من خطراستخدام هذا النوع من الأواني، إلا أنّ كثيرين لا يزالون يستخدمونها.

وأشارت السلطات البريطانيّة، في تقريرجديد لها ، إلى وجود أدلّة علميّة قويّة على أنّ الألومنيوم الموجود في العديد من المنتجات الاستهلاكيّة، هو المساهم المرجّح والأكثر شيوعاً للإصابة بالخرف والزهايمر.

وأوضح كريستوفر إكسلي، من جامعة كيل، أنّ الألومنيوم يلعب دوراً مؤثّراً في الإصابة بمرض الزهايمر، وينتقل عبر الأواني المستخدمة يوميّاً في تحضيرالطعام.

علاج القولون العصبي الأكثر فاعلية


وأوضح إكسلي، أنّ تراكم الألومنيوم في الدماغ ، يؤدّي حتماً إلى كثيرمن الآثارالسلبيّة على فزيولوجيّة الدماغ ، ويؤدّي إلى تفاقم حالات مرضيّة مختلفة ،مثل الزهايمر.لافتاً إلى أنّ وجود الألومنيوم في الدماغ هو بمثابة الـ"بطاقة الحمراء" التي تنبّه من خطرالإصابة بالزهايمر.

وينصح الباحثون بعدم استخدام الأواني الألومنيوم نظراً لآثارها السلبيّة على الصحّة، واستبدالها بتلك غير اللاصقة أوالنحاسيّة، للتقليل من خطرالإصابة بمرض الزهايمر.

يذكرأنّ مجموعة من الأبحاث الطبيّة السابقة كانت قد حذَّرت أيضاً من خطر استخدام الأواني المصنوعة من الألمنيوم في تحضير الطعام، إذ تبيّن أنَّها تعدّ من المسببات الرئيسيّة للإصابة بمرض الزهايمر وهشاشة العظام، كما يسبّب استعمالها قتل الخلايا الدماغيّة تدريجيّاً،ما يؤدّي إلى الشيخوخة المبكرة.

سيعجبك أيضاً:

إنفوغرافيك: الفطر "طبق من ماس" لكثرة فوائده

فوائد الثوم بالجملة!