حذارِ.. الزيوت المصنَّعة تسبّب الوفاة!

5 صور

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أنَّ الدهون الموجودة في الزيوت المصنَّعة تسبّب الوفاة، وأنَّ الأشخاص الذين يتناولون الدهون الموجودة في هذه الزيوت يكونون أكثر عرضة للوفاة من غيرهم.

استندت الدِّراسة إلى 41 دراسة سابقة تختصّ بالعلاقة بين تناول الدهون المشبعة وآثارها الصحيَّة، وتضمّنت أكثر من 300 ألف شخص، علاوة على 20 دراسة عن تناول الدهون المتحوّلة وآثارها الصحيَّة، وشملت أكثر من 200 ألف شخص، وفقاً لـ"العربية".

علاج القولون العصبي الأكثر فاعلية


وبيّنت نتائج الدِّراسة أنَّ الدهون المتحوّلة المصنَّعة ارتبطت بزيادةٍ، نسبتها 34% من الوفيات الإجماليَّة، وتفصيلاً بنسبة زيادة 28% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

يُذكر أنَّ دراسات سابقة كانت قد بيَّنت أنَّ الدهون المتحوّلة، وتُسمى أيضاً الدهون غير المشبعة، تزيد من احتمالات التعرُّض للوفاة لأسباب عديدة، منها: أمراض القلب والأوعية الدمويَّة وأمراض الشريان التاجي.

وتوصي الارشادات الغذائيَّة بألا تزيد كميات الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانيَّة، مثل الزبد والملح وصفار البيض عن 10% من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

أما الدهون المتحوّلة مثل الزيوت المهدرجة المستخدمة في الأغذية المحفوظة والسناك الصناعي فهي منتجات مصنَّعة في الأصل، ويجب ألا تتجاوز نسبتها 1% من السعرات الحرارية اليومية.

 

سيعجبك أيضاً:

انفوغرافيك:للفريكة منافع تفوق الكينوا

انفوغرافيك: المردقوش وصية النبي عليه السلام