اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصطفى الخاني أفضل ممثل كوميدي سوري في استفتاء "سيدتي" لرمضان 2015

4 صور
فاز النجم السوري الشاب مصطفى الخاني بلقب أفضل ممثل كوميدي سوري عن "باب الحارة 7" في استفتاء "سيدتي" و"سيدتي نت" الأوسع عربياً.

ورغم بروز شهرة مصطفى الخاني قبل سنوات بعيدة بدور جحدر في "سيرة الزير سالم" مع المخرج حاتم علي،وتقلبه في أدوار تراجيدية وتاريخية عديدة فقدم دور ملك ومتشدد ديني وشاب وطني، إلا أن شعبيته الكبرى اكتسبها بأدائه الكوميدي الشعبي البسيط لشخصيتيّ "النمس" و"الواوي" في أجزاء المسلسل الشامي الأكثر جماهيرية "باب الحارة"، وصار الأطفال والشباب يرددون كليشيهاته المرحة: "الرقبة سدادة" و"هلا والله" كأنهم يرددون أغنية شعبية ذات وقع موسيقي خاص في قلوبهم وآذانهم.

وأصبح مصطفى الخاني بشخصية النمس المتقلبة ما بين الشر والخير والمكر أكثر شعبية وشهرة إثر عودته الفنية إلى هذه الشخصية النمسية ما بين رجل مسكين ورجل طماع وشرير التي عادت لحارة الضبع متمثلة بشخص "النمس" الذي حين اكتشف قتل رجالها شقيقه الوحيد "الواوي" بتهمة العمالة للإحتلال الفرنسي، يفكر ويخطط للإنتقام منهم بأسلوبه الخاص الأقل شراً من خطط شقيقه الراحل "الواوي" الأكثر مكراً منه.

وأبدع في تقديم الشخصيتين معاً باقتدار يحسب له كممثل شامل وليس كممثل كوميدي فحسب.
وجمهور "باب الحارة" المخلص يتساءل بقلق: هل سيعود مصطفى الخاني بشخصية كوميدية جديدة في "باب الحارة 8" أم سيعود مجدداً بشخصية "النمس" التي أحبها الملايين أكثر من شخصية "الواوي"؟ أم يتمرد عليها وينتقل إلى شخصيات أخرى في رمضان 2016 المقبل؟

"باب الحارة 7" فكرة وإشراف: بسام الملا،بطولة: عباس النوري،صباح الجزائري،سليم صبري،أيمن زيدان،شكران مرتجى،وفاء موصللي،هدى شعراوي، كندة حنا،ميلاد يوسف،وائل شرف،مصطفى الخاني،عبد الكريم الجراح،جهاد سعد وآخرون. وإخراج: عزام فوق العادة.