صحة ورشاقة /الطب البديل

5 مسكنات طبيعيَّة تخلّصك من الآلام

إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية للتخلّص من الالم، بعيداً عن المسكّنات الطبية، التي يمكن أن تكون لها بعض السلبيات على صحتك، لا سيما إذا ما تمَّ تناولها لفترات طويلة، فإنَّ "سيدتي نت" يقدّم لك 5 مسكنات طبيعية بديلة، وفقاً لموقع "لايف هاك"، وهي:

1-الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والالتهابات، التي تُعدُّ الحلّ الأمثل لتخفيف آلام التهاب المفاصل والركبة، ونزلات البرد، وآلام الحيض، والغثيان.
يمكنك تناوله كشراب دافئ للحصول على فوائده.

"العلاج بالماء" يخلصك من انتفاخ البطن في ثوانٍ!

2- الفلفل الحارّ: يمكن أن يكون الأمر مثيراً للجدل والشك في بداية الأمر، باعتبار أنَّ الفلفل الحار يزيد الأمر سوءاً. لكنَّ أحدث الدراسات الطبية، تثبت عكس ذلك، إذ يمكن استخدام الفلفل الحار لتقليل الآلام، والصداع، والتهاب المفاصل.

3- الكركم: إذا كنت تُعانين من الحموضة المعويَّة أو مشاكل في المرارة، فإن بإمكانك الاستعانة بتوابل الكركم، التي تعدّ من أفضل التوابل التي تستخدم في الطب البديل، لاحتوائها على عنصر الكركمين، الذي يملك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كما يعمل على تخفيف آلام المفاصل، وعسر الهضم.

4- نبات البتولا: يستخدم نبات البتولا لتخفيف آلام المفاصل والعضلات، ورفع مستوى الذكاء والاسترخاء، ويُعدّ من الأعشاب البديلة للأسبرين والعلاج بالكورتيزون.

5- العنب الأحمر والتوت: يحتوي الكرز على الانثوسيانين، الذي يستخدم كعامل مضادّ للالتهابات للحدِّ من آلام المفاصل والركبة والعضلات. وكذلك التوت والعنب الأحمر والفراولة.

سيعجبك أيضاً:

بالفيديو: مشكلات الركبة لدى النساء والعلاجات

التهاب الغدد العرقية.. مرض جلدي خطير يستدعي العلاج السريع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X