جوزيف عطية يغني مع أستاذه في الأكاديمية

"البرايم" الثاني من برنامج «ديو المشاهير» شهد حماسة أكبر من «البرايم» الأول، وخاصة مع النجمة كارول سماحة التي جاءت إطلالتها عقب صدور أغنيتها المصوّرة الأخيرة «خليك بحالك» التي اعتُبرت مفصلاً جديداً لها في عالم الصورة و"الفيديو كليب". وقد أحدثت الحلقة ضجّة جماهيرية تبشّر بنجاح البرنامج وقبوله عند المشاهد.

شهد «البرايم» الثاني من برنامج Celebrity  Duets «ديو المشاهير» خروج أول المشاهير العرب المشاركين في البرنامج، وهو مصمّم الأزياء المصري محمد داغر بعد حصوله على أدنى نسبة من تصويت الجمهور، ونيله جائزة مالية قدرها 2500 دولار أميركي سيعود ريعها لمستشفى 57357 لمعالجة الأطفال مرضى سرطان، وبقاء 7 مشاهير عرب في دائرة المنافسة والتحدّي بهدف النجاح في أدائهم الغنائي دعماً لأهدافهم الإنسانية التي تبنّوها، خاصة وأنهم شخصيّات برزت في مجالاتها المهنيّة، لكنها تقف اليوم أمام الجمهور في تحدّ ومجال جديدين.


توتّر المشاهير

في «البرايم» الثاني، لمسنا جدّية واهتماماً أكثر من قبل المشاهير المشتركين، الذين يعتبرون أنفسهم يقفون أمام تحدٍّ هادف، وهو من أسمى ما يقومون به على صعيد الإنسانية وهو دعم مراكز وجمعيات تختصّ بمساعدة الإنسان في أكثر من مجال. تقارير متنوّعة تضمّنتها السهرة، عرضت مدى التوتّر والخوف اللذين يعيشهما المشاهير في الكواليس قبيل صعودهم للغناء إلى جانب النجوم، لكن إطلالة النجمة كارول سماحة ضيفة السهرة الثانية مع أمير كرارة وكريستينا صوايا ونادين الراسي أظهرت مدى دعمها لهم، وتناغمها معهم في الأداء، حيث أثنت كارول على أصواتهم وأدائهم في ثلاثة «ديوهات» غنائية، «يا ربّ» مع أمير، و«خلّيك بحالك» مع كريستينا، وأغنية الفنانة الراحلة سلوى القطريب «خدني معك» مع نادين. وأشارت سماحة إلى أنها اختارت هذه الأغنية لأنها عزيزة على قلبها وتذكّرها بالمطربة المهمة سلوى وبأجمل أعمال الفنان روميو لحّود.

جوزيف عطية وأستاذه

شعور يختلف اختلافاً كلياً عندما يقف الطالب أمام أستاذه ويغني معه، لا بل أكثر من ذلك عندما يصل إلى درجة تقييمه أيضاً، هذا ما حصل في الحلقة الفائتة أيضاً مع المتخرّجة من برنامج الهواة «ستار أكاديمي1» صوفيا المريخ التي وقفت أمام أستاذها جورج عساف وشاركته في «ديو» غنائي. وعن رأي أستاذ الرياضة في «ستار أكاديمي» جورج عساف المشارك في برنامج «ديو المشاهير» بهذا الموضوع قال: «نحن مستعدّون لتقبّل أي واقع من أجل الإنسانية، وهذا هدفنا من المشاركة في البرنامج».

حضور النجم جوزيف عطيّة في البرنامج كعادته كان مميّزاً حيث أشعل المسرح غناءً مع الشيف رمزي وأغنية «راجع يتعمّر لبنان»، و«لو غرّبوها» مع جورج عسّاف، و«تعب الشوق» مع محمد داغر. كما غنّت الفنانة غريس ديب «حلوة يا بلدي» مع الإعلامية يمنى شرّي، وCalling you مع الممثلة السورية جيني إسبر، فجاء تقييم أعضاء لجنة التحكيم إيجابياً لصالح أغلبيّة المشاهير لتقارب أدائهم، باستثناء مشاكسات طريفة للمدرّب الرياضي جورج عسّاف مع أعضاء اللجنة، وخاصة مع الكاتبة جومانا حداد، إذ اعتبر أن الحرب بدأت بينهما، رافضاً تقييمها لأدائه، ومصرّاً على استكمال التحدّي في سبيل القضية الإنسانية التي اختارها.