7 صور

ترتبط عملية خسارة الوزن بـ"التنظيم"، سواء أكان تنظيم الأطعمة أو الرياضة أو نمط الحياة المتبع ككلّ، علماً أنّ فقدان الدهون يتطلب مزيداً من التحفيز والتحلّي بقوة الإرادة. لذا، تسلّط اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان الضوء على الأمور التي تتطلب تنظيماً لإنجاح الــ"رجيم".

1. تنظيم الوقت

- من الضروري تخصيص جدول منظّم وغير قابل للتعديل للتمرينات الرياضية.
- يفضّل وضع جدول بالأطعمة الصحية، مع تحديد يوم للتسوّق من "السوبرماركت"، منعاً من الاضطرار إلى تناول الوجبات السريعة الجاهزة!
- يجب تنظيم فترات النوم، بحدود 8 ساعات، علماً أن الذين ينامون أقلّ هم أكثر عرضة لاكتساب الوزن، بسبب اضطراب هرمونات الجسم والشعور بالتعب، ممّا يدفعهم إلى تناول المزيد من الأطعمة!

اخسري 150 سعرة حرارية في المطعم

2. تنظيم المطبخ
- يجب أن يحوي المطبخ الأطعمة الصحية لتفادي الضعف أمام "المغريات"، كالشوكولاتة والبسكويت؛ لذا، لا بدّ من وجود الفاكهة والخضراوات الجاهزة النظيفة في الثلاجة لتناولها عند الشعور بالجوع.
- لا بدّ من إيجاد مساحة في البيت لممارسة الرياضة والنشاطات البدينة.

3. تنظيم الأفكار
- يصعب اتباع "رجيم" صحي، إذا كنا غارقين في الهموم؛ لذا يجب اتخاذ قرار بخسارة الوزن وتحديد كمية الكيلوجرامات المُراد التخلص منها.
- يستحسن التحكم في الشعور بالتوتر لتجنب الإفراط في تناول الأطعمة، مع الانشغال بنشاطات مفيدة، كاليوغا و"الساونا"، والاستماع إلى موسيقى هادئة.
- من الضروري التحلّي بالوعي أثناء اختيار الأطعمة المتناولة.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

الفاكهة و"الرجيم" بين المنافع والمعتقدات الخاطئة

بالفيديو: تجنبي خلط البروتينات والنشويات في طبقك

أبعدي قساوة "الرجيم" عن غذائك لقهر التوتر