‏في جازان.. معلمة تبتكر "مستَقْبِلاً للفضائيات" عبر الجوال دون إنترنت

2 صور
بعد خمس سنوات قضتها في البحث، حصدت المعلمة أفراح أحمد شوعي مؤذنة براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وذلك لمشاركتها في إنتاج أداة لاستقبال القنوات الفضائية بجهاز الجوال من دون أي يكون مزوداً بخدمة الإنترنت.
وقد تناولت أفراح التي تعمل في ابتدائية ومتوسطة العروس الابتدائية والمتوسطة في مضمون بحثها فحص البحث المبدئي والشكلي والموضوعي داخل قسم الفحص للاختراعات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
كما أن معلمة جازان حصلت سابقاً على براءتين ابتكاريتين لنماذج صناعية، وعملت على تصميمين لمشروعين بالتعليم الأول: أحدهما عن إبداع الرياضيات بالتعلم الرقمي، وتمت الموافقة على تطبيقه في إدارة تعليم جازان، والثاني مشروع قاعدة بيانات لمتابعة سلوك الطالبات إلكترونياً من خلال بطاقة ذكية، وتم عرضه بمؤتمر التوجيه والإرشاد السابع بمدينة الأحساء في المنطقة الشرقية، وفقاً لصحيفة "عاجل".
ومن الجدير بالذكر أن أفراح نالت جائزة الجودة الشاملة بالإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان، كما أنها حصلت على المركز الأول في جائزة المعلمة المتميزة على مستوى الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان، كذلك حصدت مؤخراً جائزة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لفرع الأداء التربوي المميز.