صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

"رجيم" فيكتوريا بيكهام في ميزان خبيرة تغذية

تتأثر كثيرات بـ"رجيم" النجمات، رابطين بين صور أجسام الأخيرات المثيرة وتغذيتهن. في هذا الإطار، تلفت إطلالة مصمّمة الأزياء والمغنية البريطانية Victoria Beckham الجذابة، مع إشارة بعض المواقع الإلكترونية إلى اتباعها الـ"رجيم القلوي"، بعد قراءتها وإعجابها بمضمون كتاب متصل بالنظام الغذائي المذكور.
"سيدتي. نت" يطّلع من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان على تفاصيل الـ"رجيم القلوي":


يقوم الـ"رجيم القلوي"، على: 80% من الأطعمة القلوية و20% من تلك الحمضية، ما يؤثّر على معدّل الحموضة في الجسم.

كيف خسرت جينيفر أنيستون 4 كيلوجرامات؟

في هذا المجال، تندرج الفاكهة والخضر والمكسرات والحبوب الكاملة ضمن لائحة الأطعمة القلوية، فيما ترد المعكرونة والقمح والحليب ومشتقاته واللحوم والأسماك وثمار البحر والقهوة والشاي والسكر ضمن لائحة الأطعمة الحمضية.
وينسب إلى الـ"رجيم" المذكور، عدا عن خسارة الوزن، نضارة البشرة والنشاط وطرد الصداع والنفخة، علماً أنه لم تثبت صحته علمياً بعد. بيد أن متتبعيه أجمعوا على أن الأطعمة القلوية سهلة الهضم، ما يسهّل عملية امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن.
بالمقابل، يؤخد على النظام الغذائي القلوي بعده عن التوازن، لأن 80% من مكوناته ترتكز على أنواع محددة من الأطعمة، كما انه لا يسمح بتناول اللحوم سوى بنسبة 20% من مكوناته. علماً أن تجنب الحليب ومشتقاته يسبب نقص "الكالسيوم" ومجموعة الفيتامين "بي". لذا، ينصح اختصاصيو التغذية بالبعد عن اتباع الـ"رجيم القلوي"، باعتبار أن الجسم يستطيع الحفاظ على توازن الحموضة فيه ذاتياً، مشددين على ضرورة إجراء فحص بول، ومراقبة الأطعمة المتناولة في حال عدم إيلاء النصيحة السالفة أهمية!

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

الفاكهة و"الرجيم" بين المنافع والمعتقدات الخاطئة

بالفيديو: تجنبي خلط البروتينات والنشويات في طبقك

أبعدي قساوة "الرجيم" عن غذائك لقهر التوتر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X