أشبال السعودية يشاركون في بطولة العالم لأسلحة الشيش

2 صور

يشارك أبناء السعودية المتمثل في منتخب ناشئ وشباب السعودية للمبارزة في بطولة العالم للناشئين والشباب للأسلحة الثلاثة الشيش والسيف والمبارزة (فردي وفرق) التي تقام في مدينة بازل السويسرية.
ويترأس بعثة المنتخب عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات عبد الرحمن الفريان وبتواجد الإداري فهد البلوي وطاقم فني مكون من المدير الفني للمنتخب محمد الربعي (تونسي) والمدربين جيلا (الجورجي)) وتوشكا (الأوكراني) ويحيى هزازي، وصلاح الصقر).
ويشارك الأخضر السعودية بـ 20 لاعبًا، وهم: محسن الشطي، وحمود الحوذان، وجواد الداود، وفيصل عابد، وسامي الحضيري، وسلطان العميري، وعادل المطيري، وأحمد القديحي، وأحمد العمري، وسعد البقمي، وعبد العزيز العابد، وخليفة العميري، وعبد الله الدوسري، وعلي البنعلي، وعبد الله العلواني، وأحمد آل حسين، وعلي آل حسين، وعبد الرحمن الزهراني، وحسن الأصمخ، وعمر العكاس.
يشار إلى أنّ رياضة المبارزة لم تمارس في السعودية بشكلها الحديث إلا عام 1394 هـ من قبل عدد من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذين كونوا أول فريق سعودي لهذه اللعبة في ذلك العام بعدد يتكون من 20 لاعبًا .
وأثر ذلك تبلور الاهتمام الرسمي باللعبة حيث إنه بعد عام واحد تم تكوين أول فريق اتحاد رسمي للعبة وذلك في عام 1975 م وكان أول رئيس للاتحاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز _رحمه الله_ والذي دشن الطريق الصحيح لمسيرة الاتحاد، وفي عام 1999بدأت اللعبة بالانتشار عن طريق التوسع في مراكز التدريب والأندية، حيث ووصل عام 1992 عدد الأندية إلى 27 ناديًا من مختلف مناطق السعودية، بالإضافة إلى القواعد الجوية في الرياض والظهران والطائف وتبوك وخميس مشيط وجدة وبلغ عدد اللاعبين الممارسين للعبة أكثر من 500 لاعب في مختلف الدرجات.