صحة ورشاقة /جديد الطب

جديد: تقنية رقمية تقدّم ابتسامة جذابة بسرعة قياسية

يشدّد الاختصاصي في تجميل وتقويم الأسنان الدكتور فادي يعقوب، صاحب عيادة Medic8، في اللقاء الذي كان جمعه بـ"سيدتي"، أن "الطبيب، ومهما امتلك من تقنيات حديثة، لن يستطع استعمالها على النحو الصحيح، إذا لم يكن محملاً بالمهارة والخبرة الكافيتين"، ويقول:

تروّج، منذ مطلع العام الجاري التقنية الرقمية في عالم طب الأسنان Digital Dentistry، والمحملة بالمزايا الآتية:
* العلاج الذي يتمّ على فترة زمنية قصيرة للغاية.
* النتيجة عالية الدقة.
* تقديم الأفضل من الناحية الجمالية.
عند استخدام التقنية المذكورة، يتمّ أخذ قياسات الفم والأسنان بواسطة الصور الرقمية Cad-Cam ذات الدقة الفائفة (100%)، عوضاَ عن استعمال القوالب. كما تشخّص حال المريض، بالاعتماد على الصور الشعاعية ثلاثية الأبعاد 3D Scan، ما يسرّع العلاج. في هذا الإطار، يمكن زرع الأسنان، أو تحسين الابتسامة Smile Makeover عبر استخدام "الفينيرز" و"الزيركون"، خلال 24 ساعة!
بدائل الــ"هوليود سمايل"
في ما يأتي الحالات التي يمكن استبدال التقنية الرقمية في عالم طب الاسنان بــالـ"هوليوود سمايل":
1. الأسنان المتينة الموزعة بصورة غير متناسقة: لا تتطلب الحالة المذكورة وفق التقنية الرقمية أكثر من ثلاثة أشهر، مع الحفاظ على سلامة وصحّة الأسنان. ومن ثمّ يتم اللجوء إلى تبييض الأسنان خلال ساعة، فيحصل المريض على "ابتسامة المشاهير"!
2. الأسنان المكسوة بالـ"فينيرز": يشكو البعض عند كساء أسنانه بــ"الفينيرز" من نزف في اللثة والتهابات. في هذه الحالة، يلجأ الطبيب إلى التخلص من "التلبيسة" القديمة، ويعالج اللثة وينظفها جراحياً بواسطة "اللايزر"، قبل أن يضع كساءً جديداً من "الزيركون" عليها، بالاعتماد على التقنية الرقمية.
3. مشكلة في اللثة: أحياناً، تكون الأسنان سليمة وصحية، إلا أن المريض يعاني مشكلة في اللثة، فيعالج الطبيب الحالة بوساطة "اللايزر"، بهدف تصحيح وضعية اللثة، خصوصاً إذا كانت الأخيرة هابطة.

الابتسامة الجذابة.. المتحركة!
يواجه الدكتور يعقوب حالات لأفراد خسروا أسنانهم أو جزءاً منها، بسبب ضعف في لثاتهم ناتج عن عوامل وراثية، أو الإصابة بالسكري، أو الشراهة في التدخين. وإذا لا تستطيع الحالات المذكورة الخضوع لأي من العلاجات البديلة آنفة الذكر، تلبي تقنية Snap on smile المتحركة احتياجات المريض بالحصول على ابتسامة جميلة.
لقراءة المزيد حول الموضوع، ولا سيما طريقة زراعة الأسنان في 30 دقيقة، وعلاج مشكلة الشخير، تابعي المعلومات الواردة في عدد "سيدتي" رقم 1823 ، والمتوفر هذا الأسبوع في الأسواق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X