العقل السليم في التغذية السليمة

جعلي الفيتامينات جزءا من غذائه اليومي

سن المدرسة هو سن التغيرات الكبيرة جسدياً،عقلياً، اجتماعياً وعاطفياً..هذا هو الوقت المناسب لتعلم أساسيات القراءة والكتابة، وتنمية الاكتفاء الذاتي. هو أيضاً وقت النمو من حيث الطول والوزن والنضج العقلي. كأهل، نحن نلعب دوراً هاماً في مساعدة أطفالنا على بناء أساس قوي للحياة.
وكل ما يحتاجونه في هذه المرحلة هو الحب، التشجيع والتغذية الملائمة، التي تساعدهم على تعزيز نموّهم الذهني الأمثل.

معاً لتغذية متكاملة
لمساعدة طفلك على تنمية قدراته الذهنية على أكمل وجه، اختاري غذاءً متنوّعاً يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية المذكورة أدناه:

الأحماض الدهنية الأساسية: عناصر غذائية مهمة للنمو الذهني
الأحماض الدهنية (أوميغا 3 وأوميغا6) هي من أهم العناصر الغذائية؛ التي تلعب دوراً حيوياً في تطوير قدرات الطفل الذهنية والبصرية، خاصة في مراحل نموّه المبكرة. لكنّ الجسم لا يكوّن هذه الأحماض من تلقاء ذاته، ما يستوجب تأمينها من النظام الغذائي.
أهم مصادر الأحماض الدهنية الأساسية هي الأسماك على أنواعها، الزيوت النباتية والمكسرات بالإضافة إلى بعض الأطعمة المدعّمة بهذه المواد الغذائية الضرورية، أبرزها الحليب المدعم مثل نيدو ستار الجديد.


الحديد
الأطفال في سن المدرسة لديهم احتياجات عالية من الحديد التي تعتبر مهمة بشكل أساسي في تشكيل خلايا الدماغ الصحي. ومن الضروري أن يتناولوا الكمية المناسبة من الحديد لتكوين صحي لخلايا الدم ولنمو فكري سليم. أمّا أهم مصادر الحديد فهي اللحوم الحمراء، سمك الطون والسلمون، البيض، البقوليات، الفاكهة المجففة كالزبيب والتمر، الخضار الخضراء كالسبانخ والبروكوللي، والحبوب الكاملة كالقمح. ومن المهم أيضاً أن نختار الحليب المناسب للطفل بعمر المدرسة المدعم بالحديد لضمان تزويده معظم احتياجاته اليومية من الحديد.
هل كنت تعلمين؟ كوبان من نيدو ستار يقدمان لطفلك 54٪ من احتياجاته اليومية من الحديد.

الزنك
يعدّ الزنك مهماً جداً في جميع مراحل النمو عند الأطفال، والنقص الحاد في هذا المعدن يؤدي إلى تأخر في النمو الفكري. وبما أنّ معظم الأطفال في هذا العمر لا يستهلكون ما يكفي منه، من المهم أن تؤمّني لطفلك كميات مناسبة منه وبشكل منتظم وذلك من خلال اللحوم، الأسماك، البيض، الأجبان، المكسرات والحبوب بالإضافة إلى الحليب المدعم به مثل نيدو ستار.
هل كنت تعلمين؟ كوبان من نيدو ستاريقدمان لطفلك 48٪ من احتياجاته اليومية من الزنك.

فيتامينات ب وج
اليقظة والطاقة عند طفلك هما المفتاح لتفوقه وتقديم أفضل أداء له في المدرسة. تزويده بما فيه الكفاية من الفيتامينات ب وفيتامين ج يساعد في الحد من التعب والإرهاق مما يجعله أكثر حيوية خلال الأنشطة البدنية. يتم العثور على فيتامينات ب في جميع المجموعات الغذائية: الحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والبروتينات. أما الفيتامين ج فيوجد بكثرة في الحمضيات والخضروات الورقية الخضراء.
هل كنت تعلمين؟ كوبان من نيدوستار يقدمان لطفلك 100٪ من احتياجاته اليومية من الفيتامين ج و7 فيتامينات ب.

تنمية قدرات طفلك الذهنية وأدائه بفضل التغذية السليمة هي الآن في راحة يدك من خلال جعل الأحماض الدهنية الأساسية، الحديد، الزنك، والفيتامينات ب وج جزءاً رئيسياً من نظامه الغذائي اليومي.