حملات تفتيشية على محلات الجوالات للتأكد من التوطين، و 100مركز مجاني للتدريب

توطين محلات الجوالات
تبدأ 5 جهات حكومية في تنفيذ حملة تفتيشية على محلات بيع أجهزة الجوال وصيانتها للتأكد من تطبيق تلك المحلات لقرار وزارة العمل الذي ينصّ على قصر العمل في تلك المحلات على السعوديين.
وتشارك في الحملة إلى جانب وزارة العمل كلّ من وزارة التجارة والصناعة، و وزارة الداخلية، و وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وكانت وزارة العمل قد منحت المنشآت العاملة في مجال بيع أجهزة الجوال وصيانتها مهلة لمدة 6 أشهر لتصحيح أوضاعها بداية من تاريخ 1 جمادى الآخرة 1437هـ، على ألا تقل نسبة التوطين عن 50% خلال أول 3 أشهر بعد انتهاء المهلة، وأن تكون نسبة التوطين 100% اعتباراً من بداية شهر ذي الحجة 1437هـ.
وفي نفس السياق كشف مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، عن تخصيص 100 مركز لتدريب الشباب والشابات السعوديين الراغبين العمل في مجال بيع الأجهزة بشكل مجاني.
وأكد العليان وفقاً لـ"المدينة"، على أن قرار قصر العمل في محلات الجوالات على السعوديين قرار حكيم وذلك لما لتلك الأجهزة من أهمية ولما تحويه من بعض الخصوصيات، مشيراً إلى ضرورة تشجيع الشباب السعودي للعمل بالمجالات المهنية وتدريبهم وتأهيلهم.