صحة ورشاقة /جديد الطب

حبوب منع الحمل لكشف الأورام السرطانية!

حبوب منع الحمل جديدة قادرة على كشف الاورام السرطانية
حبة واحدة فقط لكشف السرطان باكراً

طور باحثون من الولايات المتحدة حبوب منع الحمل لتضيء الأورام السرطانية في أنسجة الثدي، ولتجعلها مرئية تحت ضوء الأشعة ما تحت الحمراء.
واستجابة للجدل حول الفحص بالتصوير الشعاعي لسرطان الثدي، قام باحثون من جامعة ميتشغان في الولايات المتحدة بتطوير حبوب منع الحمل، تحتوي على عنصر تصوير يُضيء الخلايا السرطانية في أنسجة الثدي.
وتمت تجربة هذا الاختبار لغاية الآن على الفئران، وتمَّ عرض النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية، الذي يعقد في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا.

الحليب النباتي: فكري في تناوله بسبب هذه المنافع العالية

اكتشاف الورم
وأثناء الاختبار، وجد الباحثون أن عنصر التصوير يرتبط بشكل خاص بالخلايا السرطانية؛ وحين يتم وضعه تحت الأشعة الضوئية ما تحت الحمراء يمكن اكتشاف الورم بشرط أن يكون على عمق من 1 إلى 2 سنتم.
وقال الدكتور جريج ثيربر، مؤلف الدراسة إن "ثمة الكثير من الجدل يجري الآن حول السن المناسبة للمريضة لكي تبدأ بإجراء الفحوص حول سرطان الثدي. ومما لا شك فيه أنه يمكن الكشف عن هذه الأورام في مرحلة مبكرة، غير أن الاكتشاف الإيجابي الكاذب يمكن أن يؤدي إلى البدء بعلاجات قوية لا مبرّر لها لمرضى لا يحتاجون إليها. وعملنا هذا يمكن أن يؤدي إلى اختيار أفضل للمرضى الذين هم في خطر"، وفقاً لـ"توب سانتيه".
وإذا تمكن د. ثيربر وفريقه من تطوير حبوب منع الحمل لمرضى من البشر، فإنّ هذا قد يبشر بالخير للنساء اللواتي لديهن أنسجة ثدي كثيفة، وبالتالي يصعب تصوير الثدي بالأشعة السينية وقراءة النتائج.

سيعجبك أيضاً:

هكذا تقللين خطر سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث

حان الوقت لتحمي قلبك..كيف؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X