مواقع التواصل الإجتماعي خطر على صحة المراهقين العقلية

مواقع التواصل الإجتماعي خطر على المراهقين
حماية الأبناء من أخطار مواقع التواصل الاجتماعي
2 صور

اكد باحثون أمريكيون من أن المراهقين يعانون من صراع بسبب الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من التوقعات السابقة مما قد يصيبهم بالاكتئاب الحاد.


ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن نتائج هذه الدراسة قد تساعد في إيجاد حلول على مستوى الصحة العامة للتعامل مع الاكتئاب الذي من المتوقع أن يكون مشكلة رائدة في الدول ذات الاقتصادات الغنية بحلول عام 2030.


في استطلاع رأي لجريدة الأنباء الكويتية قبل عامين مع بعض المختصين حول حماية الأبناء من أخطار مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عن عزلة الأبناء اجتماعيا والتوقف عن ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية ومن بعدهما الإكتئاب، ناهيك عن تأثرهم بأفكار وقيم غير أفكار المجتمع وتوليد معدلات العنف والعدوان في نفوسهم وضعف لدى طلبة المدارس في اللغة العربية كتابة وتعبيراً.


وقال الباحثون إنه ربما يلجأ الأشخاص الذين يعانون فعليا من الاكتئاب إلى التواصل الاجتماعي لملء الفراغ في حياتهم، كما أن لجوء الأشخاص الطبيعيين إلى إدمان تلك المواقع بإفراط قد يكون أحد أسباب الإصابة بالاكتئاب الذي يدفعهم إلى مزيد من الإدمان مع مرور الوقت.


وحذر الباحثون من أن التعرض لما يقدمه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من صور مثالية عن حياتهم يثير شعور الغيرة من جانب أصدقائهم الذين يعتقدون بالخطأ أن الآخرين يعيشون حياة أكثر سعادة ونجاحا منهم.

 

تعرفوا إلى نجوم هوليوود الذين يكرهون مواقع التواصل الإجتماعي