"التدريب التقني" توفر 2700 وظيفة في "الوظيفة تبحث عنك"

التدريب التقنيتوفر 2700 وظيفة في "الوظيفة تبحث عنك"
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
2 صور
ضمن جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية لتنمية الموارد البشرية بغية تلبية احتياجات سوق العمل، وإيجاد كوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً عالياً، لشغل المناصب المختلفة في الدولة، أطلقت المؤسسة بوابة خاصة تحت مسمَّى "الوظيفة تبحث عنك", على الموقع الإلكتروني الخاص بتوظيف خريجي وخريجات برامج التدريب التقني والمهني "تقني".
من جانبه، صرَّح مدير عام مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي المهندس خالد العفاري, أن موقع "تقني" يستهدف قطاع الأعمال في السعودية في المقام الأول، حيث إن هذا القطاع يعد المستفيد الأكبر من خريجي البرامج التقنية والمهنية عن طريق تزويدهم بمستجدات المخرجات، كما يهدف إلى مساعدة الخريجين والخريجات في الحصول على فرص عمل مناسبة لهم.
عليه حثَّ مدير مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي الراغبين من قطاعات الأعمال، وخريجي الكليات والمعاهد التقنية في إيجاد وظائف مناسبة لهم على الاستفادة من خدمات الموقع، والاطلاع على الوظائف المتاحة فيه، التي يقدر عددها حالياً بحوالي 2700 وظيفة.
وأبان العفاري أن "تقني" يوفر إتاحة المعلومات المتعلقة بأعداد الخريجين في كل تخصص مع توفير خيار طلب إرسال رسالة "sms" للخريجين حسب تخصصاتهم في كل مدينة بالسعودية, بالإضافة إلى استقبال رغبات الخريجين ورصد تفاعلهم مع العروض، وتنظيم مواعيد المقابلات الشخصية لهم, والعمل على تعريف أرباب العمل بالفرص التي يوفرها المنافسون.
ويتسم "تقني" بالتفاعلية بتقديم خدمات تنسيق المقابلات الوظيفية للخريجين مع أرباب قطاع الأعمال في السعودية مجاناً، مع توفير معلومات عن خريجي وخريجات الكليات، والمعاهد التقنية، وأعدادهم في كل تخصص لأصحاب الأعمال, حيث نجح الموقع في الإسهام في توظيف 22035 خريجاً وخريجة خلال العام الماضي 2015م.