طالبتان سعوديتان تبتكران تطبيقاً للتواصل مع الأجهزة الحكومية

تطبيق "عقلك أمانة"
طالبتان سعوديتان تبتكران تطبيقاً للتواصل مع الأجهزة الحكومية
2 صور
في ظل ما يشهده العصر الحالي من تطور للبرامج والتكنولوجيا الحديثة التي تشكل أدوات مهمة تساعد في خدمة البشرية على تخطي عديد من العوائق، وتوفر للشخص إمكانية التواصل عن بُعد مع الجهات والمؤسسات الحكومية، وفي ضوء هذا السباق التطويري، نجحت طالبتان سعوديتان في تصميم تطبيق إلكتروني حديث، يعمل على الأجهزة الذكية، أطلقتا عليه اسم "عقلك أمانة"، وذلك للتواصل مع الأجهزة الحكومية مثل هيئة مكافحة الجرائم المعلوماتية، ووزارة التجارة، وهيئة مكافحة الفساد، وجمعية حماية المستهلك، وغيرها.
التطبيق صُمِّم من قِبل الطالبتين لطيفة غوجة، وسجى الحصَّار، من المدرسة الثانوية الثانية (نظام المقررات) في الخبر. وفقاً لـ "الوكالات".
من جانبها، صرحت الطالبة لطيفة غوجة، أنها تتطلع إلى التطوير والتوسع في تقديم الخدمات مستقبلاً عبر هذا التطبيق ليتيح للمستخدمين خاصية الاتصال مباشرة عند النقر على الجهات المدرجة فيه، وأن يُعتمد رسمياً بحيث يمكن الحصول عليه من متاجر الهواتف الذكية في السعودية.
يشار إلى أن تطبيق "عقلك أمانة" يعمل على جميع الأجهزة الحديثة، حيث كشفت الطالبة سجى الحصَّار، أن التطبيق يوفر للمستخدم ميزة استخدامه دون الاعتماد على خدمة الإنترنت (WiFi).