اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 علامات تشير إلى أنك تتصنّعين القوة

مجرد القول: "الفشل ليس خياراً" لن يمنعك من الفشل!
2 صور

إن تصنّع القوة قد يقوم بتلبية الاحتياجات على المدى القصير بتعزيزك لذاتك أو لحثّ الآخرين على التراجع، لكنها ليست استراتيجية جيدة على المدى الطويل.
في ما يلي، سبع علامات تؤكّد أنك تتصنّعين القوة:

1_ تغطية نقاط الضعف وعدم الأمان
يشمل تصنّع القوة تطوير شخصية تقول: "أنا الأفضل". ولكن وراء هذا، في كثير من الأحيان شكّ في النفس. وبدلاً من إضاعة الطاقة في محاولة تغطية الضعف، يقوم متصنّعو القوة باستثمار وقتهم في تحسين أنفسهم؛ يعترفون بأوجه القصور في أنفسهم ويسعون ليصبحوا أفضل.

2_ الإيمان بأنّ الفشل ليس خياراً
مجرد القول: "الفشل ليس خياراً" لن يمنعك من الفشل، ولكن قد يمنعك من المحاولة. عادة يهتمّ متصنّعو القوة في إظهار مهاراتهم، بدلاً من تعلّم أيّ شيء جديد. يثقون في قدرتهم على التعافي من النكسات، وأنهم على استعداد للتعلّم من أخطائهم.

3_ الاعتماد على رؤية الآخرين لهم
يقلق متصنّعو القوة بشأن مظهرهم. تعتمد قيمتهم الذاتية على كيفية رؤية الآخرين لهم؛ ومع ذلك، لا يهتمون بإثبات أيّ شيء لأيّ شخص إلا لأنفسهم. مستعدون لطلب المساعدة وتحفيز أنفسهم بوساطة الرغبة الداخلية لاكتساب المزيد من القوة.

سيعجبك: 10 نصائح لتتقبلي جسدك وتكوني مرتاحة مع نفسك

4_ قمع العواطف
في كثير من الأحيان، يشعر متصنّعو القوة بالارتياح عند التعبير عن الغضب، دون غيره من العواطف. إنهم يخفون الحزن، والخوف، والإثارة عن الآخرين قدر الإمكان. هم على استعداد للاعتراف عندما يكونون خائفين، ولا يخجلون من ذرف دمعة بين فينة وأخرى.

5_ إنكار الألم
نظراً لكبريائهم، هم يتحمّلون قدراً كبيراً من الألم. سواء بمعاملة أجسامهم، وكأنّها آلة، أو برفض الاعتراف بإصابة، إذ ينظرون إلى رغبتهم في الاستمرار كوسام شرف.

6_ الاعتقاد بأنهم قادرون على فعل كلّ شيء
الثقة بالنفس مفيدة، ولكن تصنّع القوة يتضمّن تصريحات مبالغة مثل: "لا شيء سيُعيقني". إنهم يستخدمون في كثير من الأحيان المبالغة لتقدير قدراتهم والتقليل من العمل المطلوب للوصول إلى أهدافهم.

7_ محاولة السيطرة على الآخرين
يحبّ متصنّعو القوة الشعور بالقدرة على السيطرة على غيرهم من الناس. يريدون من الآخرين أن ينظروا إليهم على أنهم "المسيطرون"؛ وفي كثير من الأحيان يديرون الأمور الصغيرة أو يقومون بمطالب غير معقولة. لكنهم مع ذلك، لا يرغبون في السيطرة إلا على أنفسهم. يسعون لتنظيم أفكارهم، والتحكم بعواطفهم، والتصرف بشكل مثمر، على الرغم من كلّ الظروف التي يجدون أنفسهم فيها.