"ديوانية واعي" تنطلق لمناقشة قضايا الأسرة والفتاة السعودية

"ديوانية واعي" تنطلق لمناقشة قضايا الأسرة والفتاة السعودية
جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي"
2 صور

انطلاقاً من مبدأ "نحو الوصول إلى مجتمع يتميز أفراده ومؤسساته بالوعي الاجتماعي والسلوك الحضاري"، بدأت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" في تكثيف عملها لتنمية الوعي والسلوك الحضاري لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وتفعيل طاقات الأفراد والمؤسسات.
في إطار ذلك، أطلق القسم النسائي في "واعي" أمس، اللقاء الأول لمشروع "ديوانية واعي"، وهو عبارة عن لقاء دوري حواري تربوي، يناقش عدداً من المواضيع المتخصصة، ويستهدف قضايا الأسرة والفتاة تحت عنوان "إدارة العقل"، وذلك في مركز بانوراما المرأة بالرياض "مقهى الحرملك"، بتقديم من اختصاصية العلاج النفسي والمدربة المعتمدة نجلاء الفهد.
وتناولت الفهد فيه: الأفكار وتأثيرها على الشخصية، والعلاقات الاجتماعية، وكيفية التخلص من الأفكار السلبية والتعامل مع الأشخاص السلبيين المحيطين بنا.
وقالت القائمات على هذا المشروع: إنه يهدف إلى ترسيخ القيم والثوابت، والتركيز على الهوية الإسلامية الأصيلة، ورفع مستوى الوعي لدى الفتاة لتمكينها وتأهيلها اجتماعياً واقتصادياً ونفسياً، والقضاء على بعض الظواهر السلبية المتفشية نتيجة غياب دور الأسرة، وتسليط الضوء على القضايا المعاصرة، بالإضافة إلى إعطاء الفتيات فرصة المشاركة في نقاش يخص قضاياهن بغية تأهيلها وأسرتها لمختلف جوانب الحياة. وفقاً لـ "الوكالات".
هذا إضافة إلى عرض أهم القضايا المعاصرة لفتح نوافذ الحوار، وتقديم الاستشارات المتخصصة خلال البرنامج عن طريق ذوي الخبرة والاختصاص.
يذكر أن جمعية "واعي" تسعى إلى تحقيق أهدافها التي تتمثل في ريادة العمل الاجتماعي والتطوعي، وتنمية الموارد المالية، وبناء الشراكات الاستراتيجية، ونشر الوعي الاجتماعي في المجتمع، بالإضافة إلى تفعيل الدور النسائي، لرفع كفاءة ومستوى العاملين والمتطوعين من خلال التنوع والتميز في البرامج والأنشطة الاجتماعية.