أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التدريب التقني تشغل 4 مراكز بنظام العمل عن بعد للسيدات

عمل النساء

يفتح الطريق أمام المرأة السعودية ويتوسع هنا وهناك وفي شتى المجالات التي منها العمل، حيث أعلنت مؤخراً المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تشغيل 4 مراكز بنظام العمل عن بُعد للسيدات في 4 كليات تقنية.

ومن جهة أخرى فقد قامت المؤسسة بتفعيل مشروع تطوير خاص بمهارات الأسر المنتجة، كنوع من المواكبة والاستجابة للرؤية السعودية 2030 التي كشف الستار عنها مؤخرا، كما تمت زيادة نسبة مشاركة السيدات في سوق العمل إلى 30%.

وكما ذكرت صحيفة عكاظ فقد أوضحت شيخة بنت عبدالله آل ثنيان نائبة محافظ المؤسسة المساعدة لتدريب البنات أن المؤسسة ساهمت في دعم مشروع العمل عن بُعد عندما قامت بتأسيس مراكز خاصة بالمشروع في كليات التقنية للبنات في كلا من الرياض وتبوك وحائل وحفر الباطن.

وأشارت إلى أن المؤسسة تسعى لاعتماد مهن جديدة للفتيات في سوق العمل وذلك للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخفض معدل البطالة في البلاد إلى 7%، كون المؤسسة تقدم 9 مسارات تدريبية بالتعاون مع 29 منشأة على مستوى المملكة، بمجالات عمل جديدة ومنها السفر والسياحة والفندقة والتجزئة والمبيعات والمجال المحاسبي والإداري ومجالات الحاسب الآلي.

ختمت آل ثنيان حديثها منوهة ببدء تنفيذ مشروع لتطوير مهارات الأسر المنتجة وذلك من خلال برامج تدريبية تدعم الأسر المنتجة وتزودهم بالمهارات اللازمة لنجاح مشاريعهم التجارية، كما ذكرت أن المؤسسة حريصة على دعم قرارات التوطين مع قصر العمل بمجالات محدّدة على السعوديات من خلال تصميم برامج تدريبية متخصصة لتأهيل الكوادر الوطنية النسائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X