التأمينات الاجتماعيَّة تطلق خدمة الشهادة الإلكترونيَّة للمنشآت

التامينات الاجتماعية

كشف المتحدث الرسمي للمؤسسة العامَّة للتأمينات الاجتماعية، الأستاذ عبد الله بن محمد العبد الجبار، عن اعتماد المؤسسة أخيراً خدمة الشهادة الإلكترونيَّة للمنشأة عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين.
ويأتي ذلك سعياً من المؤسسة لتقديم خدمات عصريَّة متطوِّرة لعملائها من المشتركين والمستفيدين وأصحاب العمل.
وأوضح العبد الجبار، أنَّه مع تزايد عدد المنشآت المسجلة التي بلغت 442,209 منشأه وحاجتها الدوريَّة لشهادة التأمينات ما يحتم على طالب الشهادة أن يقصد أحد مكاتب التأمينات للحصول عليها، فقد رأت المؤسسة أنَّه لزاماً عليها تبني حلول فاعلة للتسهيل على عملائها من خلال تحسين الإجراءات والتعاملات، وذلك باعتماد إصدار الشهادة الإلكترونيَّة عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين، حيث يستطيع صاحب العمل الحصول على هذه الشهادة من أي مكان، وفي أي زمان ما يوفر عليه الجهد والوقت.
وبين، أنَّ المؤسسة بهذه الخطوة سوف تستغني عن طباعة الشهادات الورقيَّة، حيث تم في عام 2015م إصدار 232,326 شهادة عن طريق مكاتب المؤسسة، وخدمة «شهادة» مصممه بطريقة مبتكرة بحيث يتمكَّن صاحب العمل من إصدار الشهادة مصدقة إلكترونياً ويحصل على رمز يقدِّمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويض منه لهذه الجهة.
وحول التأكد من صحة الشهادة ذكر بأنَّه يلزم على الجهة الطالبة للشهادة أن تتحقق من صحة وصلاحيَّة الشهادة باستخدام خدمة التحقق من الشهادة عن طريق الدخول موقعها.