إزالة 30 "بسطة شاي جمر" من المواقع السياحية في الطائف

بسطة شاي جمر

انتشرت في الفترة الأخيرة، مع بدء إجازة الصيف، البسطات المخالفة التي تستهدف السياح في المتنزهات، وعلى الطرق خصوصاً في محافظة الطائف، مع عدم اكتراث أصحابها بالعواقب، ما دعا أمانة المحافظة إلى إزالة أكثر من 30 بسطة مخالفة منها، تستخدم لإعداد وبيع شاي الجمر في المتنزهات والمواقع السياحية في الهدا، والشفا، ومتنزه الردف العام.
وقد تم تنفيذ الحملة من قِبل مراقبي البلديات الفرعية ضمن جهود منع البسطات المخالفة التي يشكِّل بعضها خطورة على الأرواح لوجودها بالقرب من الشوارع والطرق العامة، وذلك بعد أن تلقت "الأمانة" شكاوى من الأهالي والزوار حول تأثير هذه البسطات على الصحة العامة من خلال الأدخنة الناجمة عن إشعال الحطب، وعدم معرفة مصادر المياه المستخدمة في إعداد الشاي، كما أن عديداً من البسطات تعمل فيها عمالة مخالفة وغير نظامية.
وبيَّنت "الأمانة" أنها ستواصل حملاتها الرقابية على كافة البسطات المخالفة، خاصة أن كثيراً منها تبيع مواد غذائية دون الالتزام بالاشتراطات الصحية، ما قد ينجم عنه تأثيرات سلبية على صحة المستهلك.
جدير بالذكر، أن كثيراً من السعوديين يلجأون إلى قضاء عطلة الصيف في محافظة الطائف، وذلك لاعتدال مناخها مقارنةً بالمدن والمحافظات الأخرى.