أطعمة تعزز القدرات العقلية لدى النساء

التوت يحمي ذاكرتك

إذا كنت تعتقدين أنّ قدراتك العقلية لم تعد كالسابق، وتشعرين بأنها تتراجع بفعل كثرة الضغوط اليومية أو التقدم في السن، فما عليك سوى التركيز على تناول الأطعمة الآتية:

الجمبري أو القريدس
مصدر لأقوى المغذيات التي تعرف باسم الكولين، والتي يصعب الحصول عليه، وهوضروري لبنية ووظيفة كل الخلايا. ونقص هذا المركب رُبط باضطرابات عصبية وبانخفاض الوظيفة المعرفية. وهو ليس بمثابة غذاء للدماغ فحسب، ولكن يمكنه أن يساعد أيضاً في خفض خطرالإصابة بسرطان الثدي.


القرفة
اذا كان لمرض الزهايمر وجود في العائلة، فمن المهم إجراء تغييرات على نمط حياتك للحد من خطره، ومنها إضافة القرفة إلى النظام الغذائي. فالقرفة تسيطر على مستويات السكر في الدم، وتقوم بالحؤول دون تشكل تجمعات البروتين المسببة للزهايمر.

 

سيعجبك عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة

التوت
واحد من أكثر الاطعمة غنىً بمضادات الأكسدة. ويعزى السبب في فوائده الصحية لعنصرالانثوسيانين، ومضادات الأكسدة التي تنقي الجسم من الجذور الحرّة الضارّة.
وفي دراسة شملت 16010 من النساء،لوحظ على اللواتي تناولن حصة أسبوعية واحدة من التوت تراجع عقلي أقل أثناء الدراسة من المشاركات اللواتي لم يستهلكن أياً منه. هذه المواد المضادة للأكسدة نفسها تساعدعلى الحفاظ على الحدّ ة العقلية وعلى بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد، كما وتساعد على مكافحة أمراض القلب جنباً إلى جنب مع فوائد التوت الأخرى.

زبدة اللوز
زبدة اللوزقد تحسّن فرصك لتحدي فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. فاللوز يحتوي على تركيزات عالية من فيتامين"إي" Eثلاث مرات أكثر من زبدة الفول السوداني،وهو ما ثبت مساعدته في الحدّ من مخاطرضعف الإدراك. وتشير بعض الدراسات إلى إبطائها التدهورالناجم عن مرض الزهايمر.
لتناول وجبة خفيفة،ادهني ملعقة صغيرة على الكرفس،أو اخلطي ملعقة منه مع دقيق الشوفان في الصباح.