صحة ورشاقة /الصحة النفسية

هكذا تشحنين طاقتك حين تنهضين من النوم مرهقة

التعب والارهاق.. إليك العلاجات
حاربي الارهاق بالغذاء

تشعرين بالإرهاق والتعب، وتنهضين من النوم وأنت مرهقة فعلياً، على الرغم من أنّك نمت حوالى 10 ساعات. وما بين العمل والعناية بالأطفال والمنزل والانخراط في الحياة الاجتماعية، تجدين صعوبة في القيام بكلّ ذلك، إليك الأسباب والعلاجات:

الأسباب المحتملة: الأمر الأكثر وضوحاً هو الإرهاق. وفي محاولاتك الشاقة لكي تلعبي دور المرأة الخارقة وتظهري الكمال في كل شيء، ستجدين نفسك في النهاية تعملين خارج نطاق نفسك، والنتيجة: تشعرين بالاستنزاف والتعب دائماً.
النظام الغذائي الذي ينصح باتباعه: ينصح الأطباء بتناول الفيتامينات "بي6" B6 و"بي12" B12، التي تجدينها بوفرة في العدس. بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم؛ هذه العناصر جميعها رائعة لمحاربة التعب، وتجدينها في السلمون وثمار البحر والأفوكادو والموز والمشمش واللوز وغيرها. وإضافة إلى ذلك، يمكنك رشّ السلطة بحبوب خميرة البيرة أو بذور دوار الشمس.

 

سيعجبك: أطعمة تعزز القدرات العقلية لدى النساء


العلاجات الناجعة: استخدمي عصارة شجرة القضبان المزيلة للسموم والغنية بالمواد المعدينة بشرب كوب منها في الصباح (أو عند السحور خلال شهر رمضان) على معدة فارغة لمدة 3 أسابيع، أو يمكنك شراء أقراص البيكنوجينول من الصيدلية، وهو مستخلص من لحاء الصنوبر البحري ومضاد للأكسدة. إنه قوي ويجدّد طاقة الجسم، وحسب دراسة حديثة فإن البيكنوجينول مفيد للغاية للقدرات العقلية.


نصيحة هامّة: خذي استراحة قصيرة من رتابة الحياة اليومية بالقيام برحلة صغيرة، أو بالعلاج بماء البحر Thalassotherapy أو بالعلاج ضد الإجهاد. وبإمكانك اللجوء إلى بعض الأساليب الأخرى، مثل العلاج بالاسترخاء وتمارين التنفس لتماسك القلب Cardiac Coherence واليوغا والتأمل.
ولتحييد الآثار المدمرة للإجهاد، ضعي جدول أولويات، وخصصي فترات من الاستراحة اليومية، فلا تشاهدي التلفاز لـ 30 دقيقة، أو توقفي عن القراءة أو الركض بدلاً من الكوي! ولا شيء يعيد شحن الجسم بالطاقة مثل القليل من المتعة والترفيه: مشاهدة فيلم مع الأصدقاء، قضاء أمسية ممتعة في الخارج أو في المنزل مع شريك الحياة على الأقلّ، مرتين في الأسبوع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X