وزير التعليم يشارك 600 كشاف في تقديم الخدمات لضيوف الحرم

وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى
وزير التعليم يشارك 600 كشاف في تقديم الخدمات لضيوف الحرم
2 صور

شارك وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أمس، كشافي الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة، في خدمة ضيوف الرحمن في الحرم المكي الشريف من خلال النادي التطوعي المؤسسي "بادر".
ودشن الوزير خلال الجولة برنامج إجازتي من خلال المسار التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن في المسجد الحرام، وشاهد ميدانياً انطلاقة البرامج الموسمية في "تعليم مكة" من خلال النشاطات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن.
فيما قدَّم مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي شرحاً تفصيلياً للخدمات التي يقدمها أكثر من 600 كشاف من طلاب الكشافة في مدارس "تعليم مكة المكرمة" لضيوف الرحمن، إضافة إلى ما يقدِّمه النادي الكشفي "بادر"، ومساهمته في خدمة الزوار والمعتمرين في المسجد الحرام من خلال المشاركة في عدد من النشاطات التي تهدف إلى استثمار الأوقات الحرة في البرامج والنشاطات الكشفية والطلابية المتنوعة، وترسيخ القيم الأصلية للانتماء الوطني، وبناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة بين مكوناتها النفسية والفكرية والاجتماعية. بحسب "واس".
وعبَّر الدكتور العيسى عن سعادته بلقاء أبنائه الطلاب المشاركين في الأندية الموسمية بالمسار التطوعي في الكشافة، مؤكداً أن مشاهدة أبناء الوطن وهم يعملون على خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام خلال هذا الشهر المبارك يعد مصدر افتخار واعتزاز لنا، حيث يؤدون واجبهم تجاه قاصدي بيت الله بروح العطاء والعمل التطوعي، لافتاً النظر إلى أن هذا العمل ليس بمستغرب عليهم، وهو امتداد لما تقدمه الدولة، أيدها الله، لخدمة ضيوف الرحمن، والسهر على راحتهم لما فيه من استشعارٍ لعظم المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن.