طبيبة أسنان سعودية تنجح في قطع 101 ميل من نهر التايمز سباحة

بن لادن ترفع علم السعودية بعد قَطْعها النهر

حققت فتاة سعودية رقماً قياسياً بعد أن استطاعت السباحة لمسافة 101 ميل في نهر التايمز في المملكة المتحدة، لتكون بذلك أول امرأة تنجح في تحقيق هذا الإنجاز.

وبهذا الإنجاز تصبح الفتاة السعودية مريم صالح بن لادن التي تعمل طبيبة أسنان أول امرأة وثالث شخص في التاريخ الحديث ينجح بإنهاء تحدي 101 ميل للسباحة في المياه المفتوحة، واستطاعت مريم أن تقطع كامل المسافة خلال عشرة أيام أثناء مشاركتها في ماراثون سباحة القدرة اجتازت خلالها 32 حاجزاً نهرياً على طول النهر.

وتعد السباحة في نهر التايمز من أخطر أنواع السباحة في المياه المفتوحة في العالم بسبب التيارات القوية والدوامات التي يتميز بها هذا النهر، فضلاً عن ارتفاع مستوى التلوث في مياهه.

وتهدف هذه المبادرة التي قامت بها بن لادن إلى إلهام المزيد من النساء للمشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية، ولفت الأنظار إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أيتام اللاجئين السوريين حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن مريم كانت قد شاركت في أغسطس من العام الماضي في مسابقة هيليسبونت الوطنية للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا، لتصبح أول سيدة سعودية تتمكن من إكمال السباق من أوروبا إلى آسيا.