خبير تغذية: هكذا نتحكَّم بالرغبة في تناول الطعام

يوصي بشرب السوائل باستمرار و تناول الطعام ببطء
التحكم في الرغبة الشديدة لتناول الطعام
2 صور

كشف خبير التغذية ماتياس ريدل، أن "الرغبة الشديدة في تناول الطعام تنشأ عندما يفتقر جسم الإنسان إلى العناصر الغذائية". فعلى سبيل المثال، إذا لم تتناول وجبة رئيسية، واحتاج الجسم إلى كربوهيدرات، فإن مستويات السكر في الدم ستنخفض بسرعة، وتولِّد رغبة شديدة في تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات.
مضيفاً: "عندما تبدأ الرغبة في تناول الطعام، فإن أول ما يجب على الشخص القيام به هو احتساء مشروب، والانتظار". مشيراً إلى أن هناك كثيراً من الناس الذين يخلطون بين العطش والجوع، لذا يوصي بشرب السوائل باستمرار على مدار اليوم، وكذلك تناول الطعام ببطء، لأن ذلك يعطي إشارة للجسم بأن الطعام آتٍ في الطريق، ما يجعلك تشعر بالامتلاء بطريقة أسرع ولمدة أطول. وفقاً لـ "الوكالات".
في ذات السياق، أوضح مختص التغذية لارس سيليج، أن العناصر الغذائية التي يفتقدها الجسم تحدد ما إذا كان الشخص سيشتهي تناول اللحوم، أو الحلويات، أو الوجبات الخفيفة المملحة، مبيناً أن هناك خطأ شائعاً آخر، وهو الخلط بين شهيتك للأكل والجوع، كما أن الرغبة في تحقيق إشباع ممتع، مثل عندما تستمتع بتناول حلوى أثناء مشاهدة التلفزيون، أو عندما تتعرض إلى موقف مثير للضغط العصبي، تعتمد على عوامل نفسية.
وينصح سيليج بتناول الطعام بشكل منتظم، حيث إن ذلك يعتبر وسيلة للسيطرة على احتياجات الجسم.