حبوب القهوة الخضراء إكسيراً فعالاُ للتنحيف وفقدان الوزن

حبوب القهوة الخضراء

أصبح حلم الرشاقة وفقدان الوزن يراود الكثيرون في الآونة الأخيرة بسبب تطورات العصر الحديث التي أغلبها يؤدي إلى السمنة، وذلك لقلة الحركة وعدم وجود الوقت الكافي لممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي يساعد على الحفاظ على الوزن.
ولكن مؤخراً أكدت تجارب سريرية حديثة لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، أن حبوب القهوة الخضراء تحتوي على تركيبة متميزة، باستثناء الكافيين، تجعلها إكسيراً فعّالاً لإنقاص الوزن وعلاج هذه المشكلة.
وأوضحت التجارب أن مستخلصات القهوة الخضراء تعتبر علاج ناجح يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون بكشل معتدل.
وتتوفر مكملات مستخلص حبوب القهوة الخضراء النقية في محلات بيع المكملات الغذائية، وينصح خبراء التخسيس بتناول حبة من فئة الـ 400 ملغ 3 مرات في اليوم، قبل نصف ساعة من موعد كل وجبة.
ويؤكد الخبراء على أنه يجب التأكد من أن مكملات حبوب القهوة الخضراء تحتوي على مكونات طبيعية، وأنها خالية من أي عناصر اصطناعية أو كيميائية، بحسب"24".
وتعود خصائص فقدان الوزن الموجودة في حبوب القهوة الخضراء إلى أحد مضادات الأكسدة، ويسمّى حمض الكلوروجنيك، الذي يمنع امتصاص الجلوكوز في الأمعاء الدقيقة، ويمنع إطلاق سراحه من الكبد إلى مجرى الدم، ويساعد ذلك على خفض مستوى السكر بالدم، فيحرق الجسم الدهون المخزّنة للحصول على الطاقة.