الفنان محمد كامل يخسر معركته مع المرض ويرحل بصمت

الفنان محمد كامل
الفنان محمد كامل
الفنان محمد كامل
3 صور
بعد صراع طويل مع المرض، توفّي الممثل القدير محمد كامل عن عمر ناهز الـ72 عاماً، في مستشفى المعادي العسكري الذي خضع فيها للعلاج خلال الفترة الماضية من أمراض الشيخوخة. وكما عاش في ظلّ النجوم، على الرغم من موهبته الطاغية، مات أيضاً بظلّ النجوم، بعدما انشغل الجميع بالوفاة المفاجئة للمخرج الكبير محمد خان.
جنازة محمد كامل تمّ تأجيلها لما بعد صلاة العصر بمسجد السيدة نفيسة، حتى يتمكّن زملاء المهنة من المشاركة. ولكن انشغال الجميع بمراسم عزاء ودفن محمد خان، جعل مراسم الجنازة والدفن تتمّ بغياب الجميع، عدا الفنان سامح الصريطي، الذي أصرّ على الانتقال سريعاً من مقابر عائلة محمد خان للصلاة على صديق عمره محمد كامل، ورافقه النجم أحمد ماهر. ومنعاً لتكرار الأزمة، تكرّر تنظيم مراسم العزاء في مسجد عمر مكرم يوم الجمعة المقبل في قاعة مجاورة لقاعة عزاء المخرج محمد خان، بعد الاتفاق مع ابنة الفقيد ياسمين.
الفنان محمد كامل من مواليد 1944، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية المهمّة، منها دور فرج أبو سنه في أرابيسك، وحميدو في زيزينيا، ومرسي في عباس الأبيض، كما شارك في عدد من الأفلام، أبرزها فيلم "جاءنا البيان التالي" مع محمد هنيدي، وفيلم "سواق الأتوبيس"، و"حب في الزنزانة"، وأحلام هند وكاميليا.