أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تضامن فيسبوكي مع رحالة مغربي اعتقل في النيجر

الرحالة عادل بودراع مكبل اليدين
صور لعادل بودراع في مجموعة من بلدان الجنوب
الرحالة عادل بودراع في إحدى رحلاته مع أطفال من دول جنوب الصحراء
انتشر قبل ساعات وسم «أطلقوا سراح _الرحالة_ عادل _القنيطري» عقب نشر خبر اعتقاله على صفحة let’s go somewhere بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، شمال النيجر بعد أن كان متوجهاً إلى الجزائر في رحلة بدأت منذ ثلاثة أشهر جاب خلالها عدداً من الدول الإفريقية جنوب الصحراء.
وكان الرحالة عادل القنيطري نسبة إلى مدينة القنيطرة المغربية، حسب منشور أحد أصدقائه، قد انقطعت أخباره عند وصوله النيجر بعد أن زار موريتانيا السنغال مالي تشاد بوركينافاسو، بدراجته الهوائية.
وأشار أصدقاء عادل إلى أنهم حاولوا الاتصال بالسفارة المغربية في نيامي دون أن يتلقوا جواباً، كما حاولوا الاتصال بوزارة الخارجية والتعاون، لفك احتجازه لكن دونما رد.
وتضاربت الأنباء حول أسباب الاعتقال، منها أن السلطات النيجيرية، طالبت الرحالة عادل بودراع بتأشيرة لدخول أراضيها، الطلب الذي تعذر على عادل تلبيته مما أدى إلى اعتقاله.
وقد عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع الرحالة عادل بودراع، الذي عرف برحلاته ومغامراته في إفريقيا، معبرين عن استيائهم من هذا الفعل الذي وصفوه بالعنصري، حيث طالبوا بتدخل عاجل للسلطات المغربية لحماية رعاياها ومواطنيها أينما حلوا وارتحلوا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X