وزارة الحج السعودية تقر برنامج حج منخفض التكلفة

الحجاج في مكة المكرمة
حجاج بيت الله الحرام
2 صور

تبدأ وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية باستقبال طلبات حجز رحلات الحج للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة، وذلك عن طريق برنامج حج منخفض التكلفة لموسم الحج للعام الحالي 1437هـ.

ومن المفترض أن يتم اتاحة التسجيل في برنامج حج منخفض التكلفة، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الحج السعودية. ويعرض الموقع عدة خدمات لحجاج الداخل منها الشروط التي يجب توافرها في من يريد الحجز، وأيضاً الخدمات التي يقوم بها برنامج حج منخفض التكلفة، والأسعار بالنسبة لحجاج الداخل.

ويمكن إدخال البيانات بطريقة سليمة من قبل الشخص الذي يرغب في التقديم، وبيانات المرافقين الذين يرغب أن يكونوا معه، وتشمل البيانات المطلوبة التالي: الاسم، ورقم الهوية، ورقم الهاتف المحمول، وذلك من أجل اعتماد التسجيل في النظام الالكتروني، والتواصل معه حال الاحتياج لذلك، وفي حال عدم ادخال تلك البيانات المطلوبة أو نقصانها، فلن يتم النظر للطلبات المقدمة.

هذا وبينت الوزارة أن عدد الشركات العاملة في خدمة حجاج الداخل هذا العام يتجاوز 200 شركة، منها 77 تعمل على تنفيذ برنامجين وعشر شركات تعمل على نطاق الحج الميسر، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من خلال مركز التواصل الذي يعمل على مدار الساعة.

وأكدت الوزارة إدخال تعديلات تقنية وفنية على البوابة الإلكترونية التي انطلقت العام الماضي، بهدف التأكد من صحة البيانات الشخصية لطالبي الحجز إلى جانب تقليص كمية البيانات المدخلة، وكذلك خدمة "سداد" الخاصة بتحصيل قيمة الحجوزات، والحصول على اشعارات السداد المطلوبة بالسرعة اللازمة.