بالفيديو في الذكرى الأولى لرحيله: "سيدتي نت" تنفذ وصية الفنان نور الشريف

نور الشريف
مشهد الوفاة داخل المسلسل الشهير
نور الشريف
نور الشريف
4 صور

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير نور الشريف، وتتبارى القنوات الفضائية بعرض أبرز أعماله التى ناهزت 244 عملاً ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ولكن "سيدتي نت" تتذكر جيداً وصية الفنان الراحل، الذي كتبها قبل رحلة علاجه الأخيرة وأوصى بها الجميع وهي أن نتذكره بمشهده المؤثر بمسلسل "عمر بن عبد العزيز".
نور الشريف و اسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبدالله، ولد في حي الخليفة في القاهرة في 28 أبريل عام 1948، توفى والده شاباً عن عمر 26 عاماً، وكان عمر "نور" وقتها سنة واحدة، أحب التمثيل وانضم لفريق التمثيل في مدرسته في مرحلته الإبتدائية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تعلم بداخله أصول التمثيل واحترفها، واحتل المرتبة الأولى على دفعته.
في السنة الثانية من دراسته في المعهد، رشحه أستاذه الراحل المخرج نبيل الألفي لتمثيل دور “روميو” في رائعة شكسبير “روميو وجوليت” في شعبة المسرح العالمي التابع للتليفزيون وقتها، لكن المسرحية لم تعرض تلفزيونيا. وتعرف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية".
كما رشحه الفنان عادل إمام بعد أن تعرف عليه أثناء بروفات مسرحية “روميو وجوليت”، للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم “قصر الشوق” الذي حصل فيه على شهادة تقدير. وكان أول عقد وقعه نور الشريف في حياته.
انطلقت مسيرة نور الشريف لتضم 244 عملاً فنياً إضافة للعشرات من جلسات إعداد الممثل بمركز الهناجر ومعاهد التمثيل بالعالم العربي، وقدم العشرات من الأدوار المميزة، وحصل على العديد من التكريمات من أكبر محافل السينما المصرية والعربية، ولكنه بوصيته اختار مشهد الوداع في الحلقة الأخيرة من مسلسله الشهير "خامس الخلفاء الراشدين عمر عبد العزيز" ليكون حاضرا في ذكراه بعد وفاته، وطالب كل عشاقه بمشاهدته والترحم عليه كلما حلت ذكراه.

"سيدتي نت" وهي تحيي الذكرى الأولى للفقيد نور الشريف ، تنفذ وصيته وتتشارك مع جمهوره المشهد المؤثر لوفاة عمر عبد العزيز.