البريبايوتكس علاج لأزمات الربو!

علاج الربو
البريبايوتكس قد يحسن طبيعة أزمات الربو
3 صور

يشير باحثون من نوتنغهام في بريطانيا إلى أن البريبايوتكس قد تقلل من شدة أزمة الربو أثناء ممارسة الرياضة.
وعادة ما تحدث أزمة الربو أثناء ممارسة الرياضة، وكذلك بعد ممارسة الرياضة بنحو 5 _ 10 دقائق بعد التمارين، حيث يبدأ الشخص بالسعال وإصدار صوت صفير مع كل نفس يأخذه.

وقد أثبت الباحثون من جامعة نوتنغهام أنّ تناول البريبايوتكس قد يحسن طبيعة أزمات الربو من خلال الدراسة التي أجراها باحثون من نوتنغهام في بريطانيا، ونشرت في مجلة التغذية البريطانية British Journal of Nutrition ، حيث قام الباحثون بالاستعانة بـ 10 أشخاص يعانون من أزمة الربو أثناء ممارسة الرياضة و 10 أشخاص آخرين كمجموعة سيطرة. وقاموا بمقارنة آثار البريبايوتكس التي أساسها انزيم غالاكتوزيداز (B-GOS) لدى المجموعة الأولى مع المجموعة الثانية التي تناولت دواء وهمياً يبدو مذاقه وطبيعته مماثلين لانزيم الغالاكتوزيداز. وتناول جميع المشاركين هذه المكملات لمدة ثلاثة أسابيع.

سيعجبك 6 عناصر لا تدعيها تغيب عن نظامك الغذائي أبداً

ثم أجرى الباحثون اختبارات مخبرية على المشاركين تتضمن بيئة شديدة التهوئة والتي تسبب أزمات الربو عند الأشخاص المعرضين إلى الإصابة بها. وتمت دراسة وظيفة الجهاز التنفسي وأجريت فحوص الدم للتأكد من علامات الالتهابات.

بكتيريا الأمعاء
ولاحظ الباحثون أن البريبايوتكس تقلل بشكل ملحوظ علامات الالتهاب وتخفّض من شدّة أزمات الربو كذلك.
ويشير بهذا الصدد د. نيل ويليامز المؤلف الرئيسي للدراسة قائلاً: "لقد بدأنا ندرك الدور الذي تلعبه هذه البكتيريا المعوية المتعايشة مع الإنسان في الأمعاء في المرض، وقد أصبح يبدو بشكل واضح أكثر فأكثر التأثير الكبير لهذه البكتيريا التي تعيش في الأمعاء على الشعب الهوائية. ويعمل إنزيم B-GOS على زيادة نمو ونشاط البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهذا يقلل من رد الفعل الالتهابي للشعب الهوائية لدى المرضى الذين يعانون من أزمة أثناء ممارسة النشاط الرياضي" .