أطباء يستخرجون كرة شعر تزن كيلوغرامين من داخل معدة فتاة!

الفتاة ياسمسن وعلى اليمين معدتها وعليها الشعر
كتلة الشعر الضخمة داخل بطن ياسمين
العملية
4 صور

طالما جلست الطفلة ياسمين على كنبتها تشاهد التلفاز وتقوم بلف شعرها الأسود الطويل على أصبعها وتمضغه وتمصه، لتكتشف أن هناك كرة من الشعر محشوة داخل فمها! ولكن عند بلوغها العام الرابع عشر بدأت ياسمين تشعر بآلام شديدة في بطنها ما جعل والدتها تأخذها إلى الطبيب ليتم تشخيصها بعد عدة زيارات على أنها تعاني من متلازمة القولون العصبي، واستمرت ياسمين تشعر بآلام شديدة إلى أن شعرت في يوم من الأيام بألم بشبه الطعنات داخل معدتها ولم تستطع أن تتحمله، فقامت بالصراخ لتأخذها والدتها للمستشفى مرة أخرى لعمل الأشعة ووقتها لم يصدق الأطباء ما رأوا داخل بطنها، حيث تم اكتشاف كرة ضخمة من الشعر تزن ما يفوق ال 2 كيلو جرام حيث تم إخراجها عن طريق العملية القيصرية.


تحكي ياسمين وتقول: " لقد اعتدت مص شعري حيث كانت بمثابة عادة مريحة بالنسبة لي، وطالما ما قام والديّ بتحذيري من ذلك ولكن دون جدوى" وعند بلوغها لسن المراهقة، بدأت تشعر بألم شديد في بطنها، حتى أنها سقطت مغشياً عليها في المدرسة. ورغم تأكيد الطبيب لها بأن الألم سيزول سريعاً، إلا أنها لازالت تشعر بالآلام الشديدة، التي استمرت في الذهاب والعودة مرة أخرى، وأصبحت تتردد على زيارة المستشفى هي ووالدتها مراراً وتكراراً، للحصول على إجابة عن نوع مرضها، وتم وضع ياسمين تحت نظام غذائي مشدد يحتوي على الألياف ولم يكن من السهل عليها الالتزام به، حيث تقول ياسمين " كل شيء كنت أحاول أن ابلعه كان يصطدم بمعدتي ويرجع مرة أخرى، حيث كانت معدتي مثل الخيوط الصوفية! وكم أردت أن اتناول الطعام ولكن لم أستطع الاحتفاظ به في معدتي لوقت طويل" وعند ذلك أصبحت ياسمين كثيرة التغيب عن المدرسة، ولم يصدقها أحد أنها تعاني من شيء! بل كانوا يعتقدون أنها تهرب من المدرسة! واستمر وضعها حتى أصبحت نحيلة الجسم بسبب عدم قدرتها على تناول الطعام! تقول ياسمين: "أصبحت مثل الهيكل العظمي من شدة النحافة، ولم تجدي العقاقير أو العلاجات أي نتيجة إيجابية لمعالجة الانسداد الموجود في معدتي".


وحيث شعرت ياسمين بالغثيان بمجرد سماعها أن مص شعرها طوال هذه السنوات شكل هذه الكتلة الضخمة من الشعر داخل معدتها، وتطلبت عملية طارئة لإخراجها حيث تكونت لتخرج كأنها طفل صغير عن طريق عملية قيصرية.
ولحسن الحظ تشافت ياسمين تماماً ولكنها لم تصدق الصدمة ان ذلك الشيء العجيب كان داخل معدتها وقالت إنها بمجرد خروجها من المستشفى بدأت تربط شعرها مثل ذيل الحصان حتى لا تُستفز وتأكله مجدداً.


حالات مشابهة!!
- في مايو من هذا العام تم إزالة كرة من الشعر وزنها 3 كلجم تقريباً لامرأة تبلغ من العمر 31 عاماً في الهند.
- في عام 2015، تم إزالة كرة من الشعر تبلغ 125 جم من بطن فتاة أسترالية تبلغ من العمر خمس سنوات.
- في عام 2014 عانت (الكسيفا) من كازاخستان الجفاف وسوء التغذية لعدة أشهر إلى أن تم إزالة 4 كلجم من الشعر من بطنها.