رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يزور محمية دبي الصحراوية

قام رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN جيانج شينشينغ بزيارة إلى محمية دبي الصحراوية DDCR لحضور اجتماعات اللجنة الوطنية التابعة للاتحاد الدولي. وكان في استقباله جريج سيمكينز، مدير محمية دبي الصحراوية، وبحضور فادي شريدة المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لمنطقة غرب آسيا وممثلين عن المنظمات الأعضاء في الاتحاد الدولي في دولة الإمارات، وهم: مجموعة الإمارات للبيئة، ووكالة البيئة في أبوظبي، وجمعية الإمارات للحياة البرية. وتلا الاجتماع جولة في محمية دبي الصحراوية التي ترعاها طيران الإمارات
يعد الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة المنظمة البيئية الأولى في العالم، وقد تأسس في عام 1948، ويملك أوسع قاعدة معلومات بيئية في العالم. ويقع مقر الاتحاد في جنيف بسويسرا، ويضم في عضويته أكثر من 200 دولة و1000 منظمة غير حكومية وحوالي 10 آلاف متطوع في 160 حول العالم، ويقوم عمل الاتحاد على البحث العلمي وتوحيد الجهود لمكافحة التغيرات السلبية التي تطرأ على النظام البيئي عبر شبكة مدعمة بـ1100 موظف و62 مكتباً إقليمياً يتم تمويلها عن طريق الحكومات والشركات. ويحظى الاتحاد بوضع مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة ويصدر سنويا «القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض».
وتحتضن محمية دبي الصحراوية 18 نوعاً من الثدييات، و26 نوعاً من الزواحف، و74 نوعأً نباتياً، و300 نوع من المفصليات و133 نوعاً من الطيور.
والمحمية عضو في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ورائدة في السياحة المستدامة، حيث يتردد عليها أكثر من 250 ألف زائر سنوياً. وترعى طيران الإمارات برامج حماية الحياة البرية في المحمية، حيث استثمرت في ذلك أكثر من 10 ملايين درهم على مدى السنوات السبع الماضية.
وأثناء تواجده في دبي، اجتمع جيانج شينشينغ أيضًا مع ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضر اجتماعات مجالس المستقبل العالمية التي عقدت في دبي يومي 13 و14 نوفمبر 2016.