عصائر وأطعمة تخلّصك من السيلوليت

2 صور

هل تعانين من بشرة تشبه قشرة البرتقال؟ وهل تريدين التخلّص من هذا الشكل المزعج الذي يصيب 95% من النساء، إذاً إليك هذه الأطعمة والعصائر التي تحارب هذه المشكلة وتمنحك بشرة جسم صحيّة ومالسة:
العصائر الخضراء:
صحيح أنّ شرب الكثير من الماء يساعد الجسم على إطلاق سراح الأوساخ من الجسم والحدّ من احتباس الماء فيه؛ مع هذا، فإنّ العصائر الخضراء لها دور سحريّ وفعاّل جدّاً في محاربة هذه المشكلة، لذا يمكنك شرب عصير الأفوكادو، الخيار والسبانخ، وقرنبيط البروكولي... لأنّها جميعها تساعد على تحسين توازن مستويات هورمون الاستروجين في الجسم، ولأنّ أيّ خلل في هذا الموضوع يسبّب مشاكل للبشرة، من بينها السيلوليت.
أطعمة غنيّة بالبروتين:
أكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عاليّة من البروتين مثل السمك والدجاج، المكسّرات والبيض والبقوليّات... فهذه الأطعمة تحتوي على الأحماض الدهنيّة التي تحسّن إنتاج الكولاجين، وتحافظ بالتالي على بشرة ليّنة ومالسة.
الفاكهة الحمراء:
هذه الفاكهة تحديداً مهمّة جدّاً، لأنّها تحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة، تعمل على تجديد الخلايا الجلديّة، فتمنع ظهور السيلوليت؛ ولذا ننصح بتناول الفريز والتوت.
الدهون الجيّدة:
اختاري الدهون الجيّدة التي تحتوي على أوميغا 3 التي ترطّب البشرة وتحسّن الدورة الدمويّة في الجسم؛ تجدين هذه الدّهون في سمك التونة والسلمون والمكسّرات وفول الصويا وبذور الكتان. تناولي من هذه المأكولات مرتين في الاسبوع على الأقلّ.
التوت القوجي:
ينصح أطباء الأمراض الجلديّة ومحاربة السيلوليت بضرورة تناول هذا النوع من التوت، اذ يعتبر كمبيد لهذه المشكلة المزعجة؛ فهذه الثمرة توفّر المغذيّات الدقيقة والضروريّة للجسم، وهو أمر جيّد لخلايا الجلد؛ لذا تناولي من هذا التوت، أو اشربي، حوالي 30-90 ملل من عصير التوت القوجي كلّ يوم.