محاكمة محتال بجمع نصف مليار ريال من المواطنين

ظهر لهم بصورة رجل ثري ليوقعهم في فخ النصب
محاكمة محتال بجمع نصف مليار ريال من المواطنين
المتهم قاما برفع دعوى قضائية على المتضررين
3 صور

شهدت محكمة جدة دعاوي رفعها عدد من المتضررين تم النصب والاحتيال عليهم من قبل مواطن ادّعى الثراء وظهر لهم بصورة رجل أعمال ليوقعهم في فخ النصب، مصدراً لهم صكوكاً بدون رصيد إيهاماً لهم بصدق معاملته معهم.
وفي التفاصيل، أمرت المحكمة العامة في محافظة جدة بإحالة ملف قضية متهم بنصب واحتيال بنصف مليار ريال على عدد من المواطنين إلى الدوائر القضائية المختصة في منطقة الرياض، تمهيداً لمحاكمة المتهم في القضية بالتغرير بالمواطنين، والاحتيال عليهم لجمع مبالغ مالية كبيرة منهم.
وكشفت المعلومات أن المتهم لم يصدر فقط صكوكاً دون رصيد، بل قام أيضاً برفع دعوى قضائية على المتضررين يطالبهم باسترداد أصول الشيكات التي منحها لهم، والتي كانت بدون رصيد، حيث طلب من القاضي إلزام المواطنين المتضررين بإعادتها، ولكن لم يتمكن من الحصول على حكم بإدانة المواطنين، حيث أمر القاضي بإحالة ملف القضية إلى منطقة الرياض للنظر فيه من قبل المحاكم الشرعية بحكم الاختصاص، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشارت المعلومات عن القضية إلى أنه أوهم ضحاياه من خلال اقتنائه قصوراً فاخرة وسيارة فارهة في جدة عن طريق استئجارها للتمويه على المستثمرين، وأنه جمع تلك المبالغ مقابل استثمارها بمخططات في المدينة المنورة، وطمأنهم بمنحهم شيكات ضمان لحقوقهم، إلا أنها بدون رصيد، إضافة إلى أن صكوك الأراضي التي حصلوا عليها منه كانت مزورة وغير صحيحة.