أسرة ومجتمع /شباب وبنات

بشرتي سمراء.. ما الألوان التي تناسبني؟

بشرتي سمراء.. ما الألوان التي تناسبني؟

من المعلوم أن لكل بشرة ألوانًا تتناسب معها، لذلك فيجب عليكِ اختيار ألوان الأزياء وفقًا للون بشرتك حتى تبدين بطلة مميزة، فأحيانًا تقع الفتيات في بعض الأخطاء المتعلقة بمظهرها، فالكثير من الفتيات يرتدين من الألوان ما لا يناسبهن والتي لا داعي لارتدائها، فبعض الألوان الفاتحة والباهتة تجعلك تبدين أكثر وزنًا، وتضفي شحوبًا على الوجه، بينما تساهم بعض الألوان الأخرى في إظهارك بالشكل الحيوي، فإذا كنت لا تستطيعين القيام باختيار الثياب ذات الألوان التي تناسب لون بشرتك، وشكل جسمك، تعرفي عليها هنا.


ولذلك عليك الانتباه إلى النصائح التالية لتحصلي على إطلالة رائعة إن كانت بشرتك داكنة اللون:
- كريم الأساس:
اختاري لونًا يميل إلى الأصفر الداكن أو البني الفاتح، وتجنبي الألوان الفاتحة مثل البيج، حتى لا تبدو بشرتك بمظهر «طباشيري».
- الألوان:
يمكن لصاحبات البشرة الداكنة رسم خطوط كثيفة من الكحل أكثر من صاحبات البشرة الفاتحة، كما يمكن اختيار ظلال الجفون باللون الفوشيا والذهبي والبرتقالي، لأنها تبرز ملامح الوجه.
- أحمر الشفاه:
الأحمر المارون والبرتقالي الفاتح يناسب لون البشرة الداكنة، وبشكل عام يفضل اختيار أحمر شفاه قريب من لون شفاهك.
- أحمر الخدود:
أفضل الألوان التي تناسب صاحبات البشرة السمراء هي البرتقالي الفاتح والبني الفاتح، ويجب تجنب الأحمر الداكن والفوشيا.
- تحديد العيون:
يمكن وضع ماكياج خفيف طبيعي، أو رسم العين الأسموكي أو التي تشبه القطة، واستخدام في ذلك ألوان مختلفة من الأزرق بدرجاته والموف والذهبي، والبني الغامق والأسود، ويفضل وضع ماسكارا سوداء.
- البرونز:
استخدام اللون البرونزي خلال السهرات والحفلات يناسب الفتيات السمراوات، ويفضل وضعه على الوجنتين والذقن والأنف.

كما يبين خبراء الموضة أنه كلما مال لون البشرة للسمار كانت أكثر جمالاً مع الألوان الجريئة مثل التركواز والفوشيا. فصاحبات البشرة السمراء هن الأوفر حظًا في إمكانية ارتداء جميع الألوان بجميع الدرجات، لأن معظم الألوان تتناسب مع بشرتهن ولا تؤثر بها كثيرًا، كما أنهن لسن بحاجة إلى ارتداء الملابس الفاتحة من أجل تفتيح لون بشرتهن، وكما أن جميع الألوان تتناسب مع البشرة السمراء إلا اللون الأسود فلا يكون ارتداؤه أمرًا ناجحًا لأصحاب البشرة السمراء، حيث إن اللون الأسود يزيد من سمار البشرة السمراء، على عكس البشرة البيضاء التي يعتبر اللون الأسود فيها من أجمل الألوان.

تحتاج البشرة السمراء للألوان التي تناسبها والتي تبرز جمالها، فإذا كنتِ تريدين معرفة أي صبغات شعر تليق بالبشرة السمراء؟ فنحن نخبركِ بأكثرها ملاءمةً لكِ:
- إذا كنتِ ذات بشرة سمراء عادية ستناسبك هذه الألوان (الأحمر، البني الفاتح، الأشقر الغامق، الكستنائي الفاتح).
- إذا كنتِ ذات بشرة سمراء غامقة ستناسبك الصبغات الفاتحة (الكستنائي الغامق والمتوسط، والبني الفاتح، الأشقر الغامق، البني الغزالي) لكن أفتح من تلك الألوان لن يناسبك مثل اللون الأحمر، فهي ستزيد من سمرة بشرتك.
- يُمكنك أن تنطلقي بالحيوية مثل جانيت جاكسون وطلتها الرائعة باللون البني، فالقاعدة الأساسية هي البني الدافئ مع هاي لايت بلون الكراميل والعسل، هذه الطلة رائعة جدًا إذا كنتِ من ذوات البشرة الزيتونية المائلة للاصفرار، وهي تناسبكِ حتى لو كان عمركِ 16 أو فوق الأربعين.
- الصبغة السوداء تضفي عليكِ المزيد من الجاذبية، إنها طلة «ريهنا» المفضلة، لذا اختاري الصبغة التي تناسب بشرتك بعناية والأسود اختيار آمن ومذهل لجمالكِ.
بعد أن عرفتِ أي صبغات شعر تليق بالبشرة السمراء اختاري صبغتكِ بعناية وتميزي بإطلالة أكثر من رائعة.
 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X