طفلة تنافس كبار المؤلفين بمعرض الكتاب الثاني بجدَّة

الطفلة مجد باناصر
كتاب عقدة بعقدة
3 صور

ليس بالضرورة أن يحدَّد العمر ما يمكن أن يفعله الإنسان وما يقدِّمه، فالإبداع والتميُّز ليسا دائماً مقياساً للعمر، وهو ما جعل الطفلة مجد باناصر، أن تحظى بتوقيع كتابها بمعرض الكتاب الدولي في نسخته الثانية.


«سيدتي نت» على عجالة التقت بالطفلة مجد حاتم باناصر، التي تبلغ من العمر 12 عاماً، لتعرفنا عن نفسها فقالت:


أدرس بالصف السادس الابتدائي، ومن حبِّي للقراءة، تمنيت تأليف كتاب يوصل رسالة هادفة للأطفال، فكان كتابي (عقدة بعقدة) أول باكورة اعمالي، الذي استغرق تأليفه عامين، وتدور قصته حول فتاه تشتري حذاء، وشاء الله أن انتهي منه منذ فترة ويكون ضمن معرض الكتاب.
وعن سبب اختيارها لاسم (عقدة من عقدة) تقول مجد أنَّها محاولة للفت الانتباه فاستخدمت لفظ «عقدة» بمعنيين مختلفين يتبين مغزاهما عند قراءة القصة.
وعن دور أسرتها في ابداعها في التأليف تقول: ساعدتني والدتي بحكم تخصصها في التصحيح اللغوي، وأبي هو من جعل هذه القصة تخرج إلى النور باختيار الرسام والمصممة إلى طباعة القصة على حسابه الخاص. اضافة الى معلمتي وهي الداعمة الأولى، ومدرستي هي الحضن الذي شجعني عن طريق المحطات التي تقام فيها.


وتتمنى مجد أن تصدر لها سلسلة قصصيَّة للأطفال، وسلسلة أخرى للفتيات تطرح من خلالها أفكارهنَّ وتعالج مشاكلهنَّ بلغة سهلة محبَّبة للنفوس. وتضيف: كما أتمنى من وجود جهة متخصصة للعناية بأدب الأطفال بداية من الأفكار والنقد وحتى التصميم والإخراج.