10 أمراض يمكن علاجها بالعلاقة الحميمة!

العلاقة الجنسية
ممارسة العلاقة الجنسية تزيل التوتر العصبي
3 صور

بيّنت نتائج دراسة أجرتها جامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا أنَّ ممارسة العلاقة الجنسية، بين 2-3 مرات أسبوعياً على الأقل، أمر مهم جداً للصحة، إذ تساعد في تقوية مناعة الجسم ومحاربة الالتهابات، وبالتالي بعض الأمراض. تعرفوا إليها في القائمة الآتية:


_ الاكتئاب: إنَّ ممارسة العلاقة الجنسية تزيل التوتر العصبي. والنساء اللواتي يمارسن الجنس بانتظام هنّ أقلّ عرضة للإصابة بالاكتئاب.

_ الصداع: ممارسة العلاقة الحميمة لها القدرة في القضاء على الصداع، وذلك من خلال تحفيز هرمون الحب ( الأوكسيتوسين) الذي يسمح للجسم بالاسترخاء.

_ الأرق: من المعروف أن الرجال ينامون بشكل سريع جداً بعد ممارسة الجنس، والنساء أيضاً يشعرن بالراحة بعد هذا النشاط فيجدن سهولة أكبر في النوم.

_ الجلد والعظام: يقوم الجسم أثناء ممارسة الجنس بإفراز هرمون التستوستيرون، مما يعزز صحة الجلد والعظام.

_ سرطان الثدي: وجدت دراسة أسترالية أنَّ الشعور بالنشوة، يُحفّز لدى المرأة إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون الذي يؤمن الحماية من سرطان الثدي.

_ سرطان البروستات: وجدت بعض الدراسات أنَّ القذف 5 مرات على الأقل في الأسبوع يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات.

_ القلب والأوعية: إنَّ ممارسة العلاقة الحميمة 3 مرات في الأسبوع تقلّل بنسبة 50 في المئة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

_ الانفلونزا والحساسية: تعمل ممارسة العلاقة الزوجية على تحفيز الجسم على إنتاج الأجسام المضادّة التي من شأنها أن تحارب الفيروسات. كما تحفّز على إنتاج مضادات الهيستامين التي تحارب الحساسية، والربو ونزلات البرد.

_ آلام الظهر: للعلاقة الحميمة دور مهم في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل ومشاكل الظهر.

_ تسوس الأسنان: يزيد النشاط الجنسي من إنتاج اللعاب في الفم، وبالتالي تخفيض مستوى الحموضة في الفم المسؤول عن تسوس الأسنان.