اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإسكان السعودية تطلق برنامج إيجار

إطلاق برنامج إيجار
أعلنت وزارة الإسكان عن إطلاقها تطبيق برنامج «إيجار» بداية يناير 2017م المقبل، وفتح باب التسجيل لمكاتب الوسطاء والعقاريين فقط خلال الأسبوعين المقبلين كمرحلة أولى بعد استيفاء الشروط التي حددها البرنامج، ومنحهم من شهرين إلى ثلاثة أشهر للتسجيل بالموقع، تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية التي تتضمن توثيق العقود وتفعيلها.
وأكدت الوزارة، على أن النظام الإلكتروني سيمنع التلاعب في أسعار الوحدات السكنية، ويساهم في وضع معايير دقيقة يمنع تجاوزها، علاوة على تيسير إجراء التعاملات الإيجازية وإثباتها وتعزيز الثقة بين أطرافها.
ووفقاً لـ«سبق»، يساهم تطبيق «إيجار»، في منع التلاعب في الإيجارات، حيث سيتضمن آلية معينة لدعم المواطنين غير القادرين على دفع أجرة السكن، كما سيتم دعم غير القادرين على دفع الإيجار وفق المادة 405 من نظام مجلس الوزراء، مثل المساجين أو في حالة الوفاة.
كما يساعد التطبيق على حفظ الحقوق بين الأطراف كافة لكل من «المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري»، إلى جانب ضمان المنفعة والاستفادة الكاملة من الوحدة السكنية المستأجرة والالتزام بتطبيق بنود العقد بأكملها، ويمنع الكثيرين من اللجوء إلى القضاء في النزاعات التي قد تحدث بين بعض الأطراف.