أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"برنامج الابتعاث" يتيح 10 آلاف مقعد في دورته الـ 12

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
التسجيل في برنامج "وظيفتك وبعثتك"
برنامج الابتعاثيتيح 10 آلاف مقعد في دورته الـ 12

صرحت وزارة التعليم السعودية عن عدد مقاعد الابتعاث المحددة للسنة الـ 12 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بعد أن قدمت الجهات المشاركة، وعددها 23 جهة، حاجتها من التخصصات.
حيث كشف وكيل وزارة التعليم للابتعاث الدكتور جاسر سليمان الحربش، أن المقاعد المخصصة للابتعاث الخارجي في هذه في الدورة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي "وظيفتك وبعثتك" هي في حدود 10 آلاف مقعد، فيما يبلغ عدد الجهات المشاركة 25 جهة. وأكد أن الوزارة لن تمدد مواعيد التقديم للبرنامج باستثناء مَن لديهم قبول من جامعات متميزة.
وقال الحريش: إن وزارة التعليم ستفتح البوابة الإلكترونية لبرنامج الابتعاث مرة أخرى يوم الخميس المقبل لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في برنامج "وظيفتك وبعثتك" لمرحلة البكالوريوس في تخصصَي علوم الطيران والتمريض لمدة 5 أيام.

يشار إلى أن الوزارة اشترطت في وقت سابق عدداً من الأمور للتقديم على تخصصَي علوم الطيران، والتمريض، وهي: الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة "قسم العلوم الطبيعية"، أو ما يعادلها، وألا يقل المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة عن 90%, أو ما يعادلها، والحصول على درجة لا تقل عن 75% في اختبارَي القدرات، والتحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة (CBT).
كما بينت أنه سيتم النظر في طلبات المتقدمين وفقاً لضوابط الابتعاث وشروط الجهات المشاركة، ويمكن التعرف على الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية من خلال الرجوع الى موقع الوزارة الإلكتروني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X