جائزة الأميرة نورة تهتم بمشاريع تمكين الأسر في الأحياء الشعبية

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
موقع الجائزة
اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات
3 صور

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس الأحد عن "جائزة الأميرة نورة بن عبدالرحمن للتميز النسائي" لأول مرة في السعودية، وقد تم اعتمادها بموافقة من مجلس الوزراء. وتستهدف الجائزة دعم إنجازات المرأة، وإبراز أعمالها بصورة شاملة، وتضم لجنتها نخبة من العضوات اللواتي يمثلن كافة القطاعات النسائية الحكومية والخاصة.
وقالت الدكتورة عزيزة المانع، أمين الجائزة ومقرر اللجنة لسيدتي : إن هذه المبادرة تعد دعماً لإنجازات المرأة السعودية المتميزة في 8 مجالات من الدراسات البحثية، والبرامج والمبادرات، هي: الأدب، الدراسات الإنسانية، العلوم الطبيعية، العلوم الصحية، الأعمال الاجتماعية، المشاريع الاقتصادية، الأعمال الخيرية، والأعمال الفنية.
ونوهت المانع إلى أن الهدف من الجائزة هو تشجيع المشاركة النسائية في مجالات البحث العلمي والتنمية الاجتماعية، وسيتم اختيار الفائزات بناء على الجدارة بحسب ما تقرره لجان التحكيم المتخصصة، ومَن تنطبق عليها شروط الجائزة.
وعن مواضيع جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي، بيَّنت أنها مختلفة منها فرع "مشاريع صغيرة"، ورُشِّح له عديد من المواضيع، وفرع "برامج ريادية في تمكين الأسر في الأحياء الشعبية".
وأوضحت المانع أن مثل هذه البرامج مهمة لتمكين ورفع مستوى الأسر في الأحياء الشعبية من الناحية الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، وإعادة أبنائها المنقطعين عن الدراسة إلى المدرسة، وإعداد برامج للعاطلين عن العمل من أفراد الأسرة، وتدريبهم على الحِرف، وقالت: إن الجائزة ستمنح كل فائزة درع الأميرة نورة، وشهادة تقدير، وملخصاً عن العمل الذي أهَّلها للفوز، ومبلغ 100 ألف ريال.
لمزيد من التفاصيل تابعي استضافة الدكتورة عائشة المانع على سناب شات سيدتي نت.