اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض "تجربتي" في مركز الملك فهد الثقافي.. الأربعاء المقبل

لوحة للفنان التشكيلي إبراهيم الفصام
الفنان التشكيلي إبراهيم الفصام مع إحدى لوحاته
من لوح الفنان التشكيلي إبراهيم الفصام
لوحة الفنان التشكيلي إبراهيم بن ناصر الفصام
من لوح الفنان التشكيلي إبراهيم لفصام
لوحة الفنان التشكيلي إبراهيم بن ناصر الفصام
6 صور

يرعى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مساء الأربعاء المقبل، المعرض الشخصي الذي سيقيمه الفنان التشكيلي إبراهيم بن ناصر الفصام، بعنوان "تجربتي"، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، على مدى 4 أيام، وسيستقبل زواره خلال فترتين صباحية ومسائية.
واختار الفصام التسمية لأنه سيعرض حصيلة تجربته على مر السنوات، واختار 84 لوحة تحكي تسلسل تجربته.وقد تجاوزت خبرة الفصام في هذا المجال الأربعين عاماً، واستعرض أعماله خارجياً في عدة أماكن، ففي "بينالي تايبيه" بإيطاليا حيث مشاركته الأولى، قدم عملاً مستوحى من آثار الجزيرة العربية، احتاج لإنجازه الرجوع إلى أكثر من 15 كتاباً لإعداد اللوحة وتقديمها بشكل جيد، وتم قبول العمل، وصُنِّف من أفضل الأعمال المشاركة على مستوى العالم، ووضع في كتاب يحتوي على الأعمال الخالدة، كما حصل على خطاب شكر من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، أشار فيه إلى هذا السبق والإنجاز الفني.
كما أتيحت له الفرصة للمشاركة في معرض تشكيلي عام في السعودية، بمشاركة أكثر من100 فنان تشكيلي، قدموا أكثر من 250 عملاً، وكانت مشاركته بلوحة مستوحاة من الآثار، وحصلت على الجائزة الأولى.
وأقام معرضه الشخصي الأول في الرياض، حيث عرض لوحات مستلهمة من آثار شبه الجزيرة العربية، وتبين له من خلال المعرض مدى رغبة الجمهور في معرفة المزيد عن النواحي الجمالية في القطعة الأثرية، وإعجابه بطريقة تقديمها، كما قدم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معرضاً شخصياً، هدف إلى إطلاع الطالبات على عظمة آثار السعودية.
كما شارك في المعرض الذي أقامته الجمعية السعودية للدراسات الأثرية "الآثار في عيون الفن الأول"، وحصل على المركز الأول، وكذلك في معرض تشكيلي في الرياض بعنوان "آثارنا إبداع يعانق الحاضر".
كما أقام معرضاً شخصياً في الكويت برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، قدم فيه 22 لوحة مستوحاة من آثار دولة الكويت مثل الأختام والعملات والخزفيات، ولاقت نجاحاً كبيراً.