صحة /الصحة العامة

تناولي القهوة لتحمي نفسك من الشيخوخة وأمراضها!

القهوة وفوائدها
القهوة تحارب الإلتهابات المزمنة في الدم

اكتشف باحثون من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة، أن الالتهابات المزمنة التي ترافق التقدم في السن والشيخوخة يمكن إبطاؤها بتناول القهوة.

بعد أن درسوا تحاليل الدم لأكثر من 100 شخص، أثبت باحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة البروفسور ديفيد فورمان، أنَّ هناك صلة بين آلية الالتهابات المرتبطة بالشيخوخة والتقدم في السن من جهة، وتناول القهوة من جهة أخرى.
وهذه العملية الالتهابية المرتبطة بالتقدم في السن هي الحاضنة للعديد من الأمراض، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية. وهذه تحدث نتيجة عمليات الأيض (الجزيئيات التي تخدم ككتل بناء لعواملنا الوراثية) التي تدور في الدم.
ووفقاً لهؤلاء الباحثين الأمريكيين، فإنَّ الكافيين وعمليات الأيض الخاصة به تعمل بشكل مضادّ لعمليات الأيض التي تدور في الدم. وربما هذا يفسّر السبب لبقاء الأشخاص الذين يشربون القهوة لفترة أطول من غيرهم الذين لا يشربونها.

تسعون بالمائة من أمراض كبار السن ترتبط بالالتهابات المزمنة
"إنَّ أكثر من 90 في المائة من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة والتقدم في السن، بما في ذلك أمراض السرطان، ومرض الزهايمر، وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى الاكتئاب، سببها الالتهابات المزمنة"، حسبما أعلن البروفسور فورمان. وأضاف: "وقد أثبتت نتائج دراستنا أن هذه العملية الالتهابية المهمّة قد تتحفز أو تتمُّ محاربتها بواسطة الكافيين"، وفقاً لـ"توب سانتيه".

X