أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

بالفيديو: ندوة "سيدتي".. تعريب وتغريب في "السوشال ميديا"

جانب من الندوة
محمد فهد الحارثي في مداخلة
جمال الشحي في مداخلة
المتحدثات خلال الندوة
محمد فهد الحارثي يرحب بالحضور

أقامت مجلة "سيدتي" بالتعاون مع دار "كتاب" ندوتها الثقافية: وسائل التواصل الاجتماعي تعريب أم تغريب، يوم أمس السبت 4 فبراير في مردف أبتاون – دبي. وقد رحب محمد فهد الحارثي رئيس التحرير، في بداية الندوة بالمتحدثين والحضور مؤكداً على رسالة "سيدتي" الدائمة في التواجد بين فئات المجتمع المختلفة ومناقشة قضاياه الحيوية، مشيراً إلى أهمية المحتوى في تحديد دور منصات التواصل الإجتماعي، قائلاً: لا نستطيع أن نغفل دور وسائل التواصل الإجتماعي الإيجابي في نقل الفكر وتبادل المعلومات.

استضافت الأمسية كل من د. عبد الرحمن شرف، نائب مدير إدارة خدمة التدريب الدولي في شرطة دبي- مساعد المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، ود. لطيفة الحمادي، أستاذة النقد والأدب في كلية الدارسات الاسلامية والعربية في دبي، والمحامية والكاتبة علياء العامري، والإعلامية ومقدمة البرامج بشاير بالعبد، وهناء الشريف مديرة التنسيق والتطوير في جمعية الناشرين الإماراتيين، صاحبة مبادرة مكتبتي، وناقش المتحدثون كثير من القضايا كالمحافظة على لغتنا العربية وكيفية جعلها مواكبة للعصر، وموضوع الهوية الثقافية، وجدوى تعريب المصطلحات وتطوير المختصرات العربية أسوة باللغة الإنكليزية، وتحسين مستويات الترجمة.
وشارك الحضور بنقاش تلك القضايا، وتنوعت الآراء وتباينت ولكن كان هناك إجماع على ما قدمته وسائل التواصل الاجتماعي من فائدة عبر السنوات الماضية.
وقدم جمال الشحي مؤسس دار "كتاب" للنشر، شكره لمجلة سيدتي على دورها في خدمة المجتمع وكيف أنها استطاعت أن توفق ما بين الإعلام المطبوع والإلكتروني في الوقت ذاته أن تقوم بمثل هذه اللقاءات المجتمعية وتبقى حاضرة بين الناس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X