قصائد البدر الجديدة تشعل سماء الرياض الجمعة المقبلة

الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن
الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن
الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن
3 صور
كشف مهندس الكلمة، الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن عن السبب الرئيس لعودته لأحياء الأمسيات الشعرية بعد انقطاع طويل، حيث إن الأمر يعود إلى نوعية الأمسية والهدف من إقامتها. وأوضح لبرنامج "يا هلا" الذي يُعرض في قناة روتانا الفضائية، أن الأمسية التي سيحييها في جامعة الفيصل، تأتي بهدف دعم صندوق الطلاب، حيث سيذهب ريعها بالكامل له، معتبراً أن المساهمة في العمل الخيري جزءاً من أمانيه التي يسعى إلى تحقيقها على الدوام.
ونفى الأمير الشاعر وجود علاقة بين قصيدة "أبعتذر" التي غناها فنان العرب محمد عبده، وقصيدة "تقوى الهجر" التي غناها الفنان خالد عبدالرحمن، معتبراً أنها منافية لنوعية كتابته للشعر، وأن الشعر ليس مجرد ظرف شخصي وإنما حالة إنسانية يجب أن تتلبس الشاعر.
وفيما يخص قصة كتابة مسلسل "توق"، أكد أنها كانت التجربة الأولى له في كتابة السيناريو، وأن الفكرة جاءت بعد كتابته قصة المسلسل، حيث عُرض عليه عدد من كُتَّاب السيناريو، ولم يجدهم مناسبين لكتابة العمل، فقام بكتابته بنفسه، وبيَّن أنه كتب 1200 صفحة "سيناريو" خلال شهرين، وكان سعيداً بهذه التجربة.
وتحدث الأمير الشاعر عن عدد من الشخصيات خلال اللقاء من أبرزهم الفنان طلال مداح الذي اعتبره ظاهرة يصعب تكرارها، وأنه كان بسيطاً، ويمتلك حساً إنسانياً عالياً، وأنه كان سبباً في ظهور بدر بن عبدالمحسن من خلال أغنية "عطني المحبة" التي مثلت المحطة الأولى في انطلاقة الأمير الشاعر.
وقال عن الشاعر مساعد الرشيدي، رحمه الله: "إننا صُدمنا في وفاته، وأنه كان شخصاً جميلاً من داخله وخارجه، وتطربه القصيدة، ولو قُدِّر له البقاء لقدَّم الكثير".
ووعد الأمير جمهوره التوَّاق لحضور أمسيته المقبلة في جامعة الفيصل مساء الجمعة، بإلقاء قصائد جديدة تُقدم لأول مرة.