وسيم باسعد يطالب فهد الكبيسي سحب أغنيته "نعم كذا"!

محمد إحسان
عبادي الجوهر يغني وسط لاعبي الأهلي
المطرب فهد الكبيسي
عبادي الجوهر يغني للأهلي
حساب فهد الكبيسي في تويتر يتحدث عن الأغنية
الأطفال المشاركون مع عبادي الغناء
وسيم باسعد يشير إلى المخرج بدأ التصوير
خطاب إجازة نص كلمات وسيم باسعد من وزارة الإعلام
المخرج فيصل يماني يتحدث مع عبادي الجوهر وبجانبه وسيم باسعد
تغريدة محمد إحسان لفهد الكبيسي
تغريد محمد إحسان والأمير سعود محمد العبد الله
تغريدة بين محمد إحسان وفهد الكبيسي
تغريدة فهد الكبيسي رداً على تغريدة محمد إحسان
13 صور
ما أن أطلق حكم المبارة صافرته معلناً انتهاء المبارة وفوز "الإتحاد" على "الشباب" طرح المطرب القطري فهد الكبيسي على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية رياضية اتحادية حملت اسم "نعم كذا" من كلمات عطا الله فرحان ولحن أحمد علي، مشاركة من المطرب الكبيسي الفرحة مع جمهور نادي "الإتحاد" حتى قوبلت الأغنية بالهجوم من البعض والاستفسار من بعض المطربين عن السبب الذي جعل المطرب يغني كلمات سبق وأن غناها الفنان د. عبادي الجوهر، واتبر ابعض أن هذا التصرف يعتبر إساءة للمطرب فهد الكبيسي، خاصة أن أغنيته حملت عبارة مشهورة أصبحت شعاراً لنادي الأهلي وجمهوره، وهي عبارة "جدة كذا أهلي وبحر"، وردت نفس العبارة في أغنية فهد الكبيسي بعد حذف كلمة " أهلي" واستبدلها الشاعر بكلمة "إتّي"، لتصبح العبارة في اغنية الكبيسي "جدة كذا إتّي وبحر"، حيث تبأ أغنيته بمقطع يقول فيه: "أوه نعم كذا .. يلي تحبون جده .. جده كذا إتي وبحر .. يا محبين".
هذا ما أثار جدلاً في "تويتر" و"ووتس أب" ورفض السطو على عبارة من أغنية رياضية معروفة، فأرسل المطرب محمد إحسان رسالة عبر "تويتر" يستفسر فيها من المطرب فهد الكبيسي عن السبب الذي جعله يقوم بهذا العمل المرفوض، فقال في تغريدته: " أحترمك يا فهد لكن ليس من حقك أنت والشاعر التعدي على الحقوق الأدبية داخل وطنك الثاني السعودية. عموما الفن أدب". وردّ المطرب فهد الكبيسي على تغريدة محمد إحسان بالقول: " أخوي محمد القصيدة تعود للشاعر وليس لي أي علم بالتشابه هذا. لك أن تسألني عن اللحن والغناء، لكني لا أملك القصيدة. لك تحياتي". فرد عليه المطرب محمد إحسان بتغريدة ثانية قال فيها: " كان عندي إحساس أنك لا تعلم لأنك إنسان جميل. لك تقديري".
واضح أن دفاع المطرب محمد إحسان كان بصفته من مشجعي نادي "الأهلي" ويبدوا أن ذلك ما جعله يغرّد بتغريدة حملت مغالطة جديدة، حيث نسب هذه العبارة للشاعر الأمير الراحل محمد العبد الله الفيصل، فقال في تغريدته: " لكل الإتحادية مع كل الاحترام صورة مع التحية من الأمير سعود محمد العبد الله الفيصل. جدة كذا أهلي وبحر". وهي مقرونة بصورة لتغريدة للأمير سعود محمد العبد الله يردّ فيها على استفسار إذا كانت هذه العبارة للأمير محمد العبد الله، فقال: "صحيح" ويقصد أن هذه العبارة قالها أو كتبها والده الراحل الأمير محمد العبد الله الفيصل (رحمه الله).
لكن الحقيقة شهدت عليها "سيدتي نت" التي نشرت تغطية حول أغنية نادي "الأهلي" بتاريخ 30-9-2015م تحت عنوان "عبادي الجوهر يغني "جدة كذا أهلي وبحر" بمناسبة تدشين قناة "الملكي"، وجاء في سياق التغطية : "بمناسبة تدشين قناة "الملكي" للنادي الأهلي انتهى الفنان عبادي الجوهر من تسجيل أغنيته الجديدة "جدة كذا أهلي وبحر"وهي من كلمات الشاعر وسيم باسعد وألحان علي العويس وتوزيع موسيقي مدحت خميس وإنتاج مؤسسة "كواليس" للإنتاج الفني". وحضرت "سيدتي نت" تصوير الفنان د. عبادي الجوهر للأغنية بنادي "الأهلي" مع بعض لاعبي الفريق والأطفال والجمهور.
بعد يوم من إطلاق المطرب فهد الكبيسي أغنيته الرياضية بمناسبة فوز نادي "الإتحاد" تلقينا اتصالاً من الشاعر وسيم باسعد، وهو لا يملك حساباً على "تويتر" مؤكّدا رفضه لما وصله من معلومات حول اقتباس عبارته التي أصبحت شعاراً لفريق ومشجعي نادي "الأهلي"، وطالباً من "سيدتي نت" توضيح موقفه ورفضه لذلك، بعد تزويدنا بخطاب إجازة نص كلمات أغنيته التي حملت اسم " حيوا معي الراقي" والتي يقول في مطلعها: "حيّوا مع الراقي .. وصل والكل يهتف به .. هذا الأهلاوي لا لعب .. يا حلو كل لعبه .. طول العمر طول الدهر .. جدة كذا أهلي وبحر". وسبق ونشرت "سيدتي نت" نص الأغنية كاملاً.
الشاعر والملحن وسيم باسعد قال إنه صاحب الحق الوحيد في الرد على تطاول الشاعر عطا الله فرحان على قصيدته واقتباس عبارة يرددها الملايين، وأضاف: " أنا أحترم المطرب فهد الكبيسي، وقد استغربت هذا التصرف، لكنني أشك أنه لم يسمع أغنية الفنان عبادي الجوهر وهو يردد فيها ومعه الملايين من الجماهير " جدة كذا أهلي وبحر". وبما أنني صاحب الكلمات الأصلية، أقول للشاعر عطا الله وللمطرب فهد الكبيسي لا يجوز بأي حال من الأحوال تبرير هذا السلوك غير الأخلاقي. وأطالبهما بحذف هذه العبارة من أغنيته مع الاعتذار لي وللمطرب د. عبادي وللملحن علي العويس. هذا أقل ما يرضيني، وأتمنى أن لا يضطرونني لرفع دعوى قضائية والمطالبة بحذف أغنيتهما من وسائل التواصل، والـ "يوتيوب".
أرسلنا للمطرب فهد الكبيسي على حسابه في "تويتر" نسأله عن رأيه بأغنية "جدة كذا إتي وبحر" واستبدال مفردة "أهلي" بمفردة "إتّي"، وأن هذا غير جائز بدون إذن من صاحب العبارة. وطلبنا منه في السرالة أن يسأل الشاعر لماذا وضعه في هذا الموقف المحرج مع الشاعر ومع عبادي ومع الإعلام؟ فجاء ردّه برسالة بعيداً عن السؤال، حيث قال: "بالنسبة لأغنية نادي "الإتحاد" فهي إهداء منّي للجمهور السعودي وجمهور نادي "الإتحاد"، وهي تكملة لمجموعة الأعمال التي قدّمتها للأندية السعودية. وأنا سعيد جداً بنجاح العمل، متمنياً للرياضة السعودية مزيداً من التألق والازدهار".