اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 أطعمة تخلصك من «التورم» أثناء فترة الحمل

التفاح
البقدونس
الفلفل الأحمر
المشمش المجفف
الباذنجان
البطيخ
الخيار
8 صور
تظهر الكثير من الأعراض على النساء أثناء فترة الحمل، مثل: «الشعور بالدوخة، أو تورم الوجه والأطراف»، وبالرغم من أن هذه الأعراض غالبًا ما تكون طبيعية، إلا أنها تسبب الإزعاج للكثيرات منهن.
ووفقًا لـ«اليوم السابع»، هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على محاربة التورم والتقليل منه وتأثيره على النساء الحوامل، ومن أبرز هذه الأطعمة:
1- الباذنجان: يعتبر الباذنجان من الأطعمة المضادة للانتفاخ التي تخلص الجسم من كثير من الأملاح التي تؤدى إلى احتباس البول، ومن ثم يكون الشخص أكثر عرضة للتورم، ويمكن تناول الباذنجان الأسود دون شواء أو سلق؛ للقضاء على هذا العَرَض.
2- البطيخ: واحد من أهم الأطعمة المفضلة للكثيرين، دون أن يعرفوا فوائده في تطهير الجسم من السموم والأملاح الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على كثير من الفيتامينات، ولكن يجب مراعاة ألا يزيد الشخص عن تناول 5 أرطال من البطيخ في اليوم.
3- البقدونس: فوائد كثيرة للبقدونس، أبرزها إنه مدر طبيعي للبول، وغني بالكالسيوم والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه على سعرات حرارية قليلة للغاية، تجعله مناسبًا لأصحاب الأنظمة الغذائية.
4- التفاح: تناول ثمرتي تفاح أو 4 ثمرات يوميًا سيجعلك تودع التورم بشكل نهائي، بالإضافة إلى تقليله للشهية ومساعدته على إنقاص الوزن وتنظيم الهضم.
5- الخيار: الخيار بوجه عام لديه كثير من الفوائد لنضارة بشرتك وصحة جسمك؛ لأنه من الأطعمة المدرة للبول، وتناول عصير الخيار الطازج في الصباح يقضي على التورم.
6- الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الأحمر من الأطعمة التي تخلص الجسم من السوائل الزائدة، ويحتوي على قدر كبير من البوتاسيوم، فضلا عن مساعدته على محاربة الأورام الخبيثة.
7- المشمش المجفف: إن كنتِ تحبين الحلوى بالشوكولاتة، فيمكنك الاستغناء عنها واستبدالها بالمشمش المجفف، الذي يعتبر بديلا صحيًا يحافظ على وزن الجسم، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من التورم في بضع ساعات فقط.