بعد عام من الحب.. تزوج حبيبته القديمة!

مرحبًا خالة حنان
أنا فتاة عمري 34 سنة، عزباء، وقعت في حب رجل العام الماضي، نعمل معًا في نفس المكان، أعجبت به بشدة، وهو أيضًا استلطفني، ولكنه غير مسلم، مع تطور الصداقة أحسست أنه معجب بي كثيرً،ا ويود أن يسلم، لكنه أحيانًا كان يقول لي إنه متزوج، وأحيانًا مرتبط، لم أكن أبالي، كنت أتوقع أن حبي وصدق مشاعري سوف يستطيعان تغييره، قصتي طويلة أود أحدًا يساعدني على نسيانه؛ لأنني مازلت على اتصال ورسائل معه كأصدقاء، لم أستطع الخروج من هذه القوقعة تمامًا، مع العلم أنه تزوج حبيبته التي كان مع علاقة معها 9 سنوات، ولكنه سألني أكثر من مرة ولمح لي أنه ليس متأكدًا من قراره، ولم أقل له شيئًا،
أتمنى أن أسمع ردك ونصائحك لي في هذا الموضوع، وأنا مستعدة للإجابة على كل أسئلتك، شكرًا.
«ديما»

الحل:
1 للأسف يا ديما، أجد نفسي مضطرة أن أطلب منك قراءة مشكلة أخرى في هذه الصفحات لفتاة عمرها 16 سنة، وجدتها تفكر بشكل عاقل ومنطقي، كنت أود لو وجدته لديك أنت أيضًا!!

2 مع ذلك أقول لك بصراحة، إنك تلعبين بالوقت الضائع، ولن أتوقف عند عقيدة الشاب لأنها مشكلة أخرى؛ بل الأهم منها هو موقفه وعلاقاته ثم زواجه بحبيبته القديمة التي تربطه بها 9 سنوات من العلاقة.

3 إذن بعملية حسابية بسيطة نقول، كيف يمكن أن تتساوى 9 سنوات من الحب المستمر مع سنة واحدة من زمالة عمل تحولت إلى حب؟؟!

4 من الواضح يا حبيبتي أنك كنت المبادرة، وأضفت إلى مبادرتك أحلامًا وأوهامًا أوصلتك إلى هذا الوضع الذي لا تحسدين عليه.

5 لهذا يا حبيبتي فلا شيء سيساعدك على النسيان أكثر من هذه المواجهة مع نفسك، قفي أمام مرآتك وخاطبي جانبك العاقل الحكيم، وحين تفعلين هذا، ستكتشفين أنك لست بحاجة إلى من يساعدك على النسيان؛ بل على المواجهة والدفاع عن نفسك.

6 نعم يا ابنتي، دافعي عن نفسك وأقنعيها أنك تستحقين حياة سعيدة وهانئة، وأن هذا الرجل لم يفعل شيئًا؛ بل كان صريحًا وصادقًا؛ فاحتفظي له بذكرى طيبة، والتفتي إلى الجهة الأخرى؛ فقد يكون هناك من يمكن أن يفكر بك كزوجة ولو في نفس مكان عملك؛ فلا تنساقي في مسار غلط!!

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.